فعاليات

الجمعية العُمانية للسرطان “بمحافظة ظفار” .. تستعد لتنظيم عدد من الفعاليات تزامنًا مع اليوم العالمي للسرطان

ثمريت : محمد بن العبد مسن

Advertisement

تستعد الجمعية العُمانية للسرطان “بمحافظة ظفار” لتنظيم عدد من الفعاليات تزامنًا مع اليوم العالمي للسرطان في بداية شهر فبراير المقبل.

وعلى هامش تلك الإستعدادات ، قام اليوم الفاضل أحمد بن عبد الله المرهون ، أمين السر بالجمعية العُمانية للسرطان ، وعدداً من أعضاء الجمعية ، بزيارة ولاية ثمريت ، وكان في استقبالهم الشيخ هيثم بن سالم علي الغريبي ، نائب والي ثمريت ، لمناقشة تلك الاستعدادات لتنظيم فعالية بولاية ثمريت.

Advertisement

تضم الفعالية عدداً من البرامج التوجيهية ، وسيتم خلالها توزيع المنشورات والمطويات التوعوية ، التي تحث على الكشف المبكر ، وكذلك توجيه النصائح للحد من هذا المرض ، والإجابة على استفسارات الحضور ، من خلال  المختصين ، وذلك بمشاركة أعضاء الجمعية والمنتسبين إليها.

حيث تحرص الجمعية دائما على بث روح التوعية ضد المرض ، والتثقيف والتواصل المباشر مع مرضى السرطان وكذلك المجتمع المحلي ، كما أنها تهدف إلى إيصال رسالة توعوية لجميع فئات المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن السرطان ، وأن ذلك  سيسهم في الوقاية من الإصابة به وخفض معدلاته.

والهدف الأسمى من توعية المجتمعات ، يدور في عجلة الاستماع إلى الإرشادات التوعوية المستمرة والمحذرة من مخاطرالسرطان ، والدعوة إلى الأهمية القصوى للفحص المبكر ، ولا بد أن نعرف أن الفحص المبكر يجنبنا الكثير من العناء ، والتعب ، و الألم ، و الأوجاع ، وكما يقال ملامسة الخطر خيرٌ من  انتظاره؛ لأننا بذلك نستطيع عند ملامسته أن نعرف مكان الخطر؛ وبالتالي العمل على استئصاله.

تأتي هذه الفعالية في إطار حملة توعوية واسعة تنفذها الجمعية العُمانية للسرطان فرع محافظة ظفار ، و في ذات الوقت تعمل الجمعية في مجال الدعوة إلى المساندة المادية إلى جانب الوقف المعنوي ، وتبين أهمية التبرع  لأجل الاستمرار ، ولأجل تكثيف الجهود المنصبة حول  انتشار دوائر الحملات المنظمة ضد المرض ومجابهته بإذن الله.

حيث اتضح جلياً من خلال الفعاليات السابقة أن الجميع _ ولله الحمد _  يحمل في داخله الرغبة في المشاركة والمساهمة عند أكثر من حملة.

فلنسعى نحو مجتمع صحي يتسلح بالفهم والوعي الناضجين ، و لتتشابك الأيادي لأجل النهوض بهذا العمل الخيري ، و لأجل إيصال هذه الرسالة الإنسانية النبيلة إلى جميع أفراد المجتمع.

وتمنياتنا _  بحول الله  ومشيئته _ أن توفق هذه الحملة ، و أن يبارك هذا العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى