فعاليات

التنمية الاجتماعية بأدم تقيم ملتقى للأشخاص ذوي الإعاقة

هرمز : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

نظمت دائرة التنمية الاجتماعية في  ولاية أدم بمحافظة الداخلية ملتقى  بعنوان “أنا أستطيع” للأشخاص ذوي الإعاقة بقاعة مكتب والي أدم برعاية  سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم وبحضور سعادة سالم بن حمد المحروقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية أدم.

التنمية الاجتماعية 2

Advertisement

وألقى سالم بن محمد المحروقي مدير دائرة التنمية الاجتماعية كلمة قال فيها :يأتي تنظيم هذا الملتقى الذي يعنى بالإشخاص ذوي الإعاقة  كتعبير عن الحياة والتغلب على ظروفها الصعبة فقد قدمت هذه الفئة نماذج عديدة على التصميم ورفض الإعاقة

التنمية الاجتماعية 3

ومواجهة الحياة بكل تفاصيلها بشجاعة عبر تحقيق النجاحات في شتى المجالات والتركيز على أهمية مشاركة الإشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

التنمية الاجتماعية 4

مضيفا : أن المعاقين أثبتوا أنهم عناصر فاعلة وقادرين على الإنجاز والإنتاج بالعزيمة والإصرار والتحدي وأن الحكومة الرشيدة تولى اهتماما واسعا بهذه الفئة وتقدم لهم الدعم والرعاية على كافة المستويات.

التنمية الاجتماعية 5

شمل اللقاء عدد من الفقرات الشعرية والألعاب الشعبية ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا حول الفعاليات والبرامج التي يقدمها مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والاقسام المختلفة التي يتضمنها المركز وتقدم كافة سبل الرعاية والإهتمام لهذه الفئة ثم قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الملتقى من الجهات الحكومية والأفراد.

التنمية الاجتماعية 6

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد بدأت تنفيذ  بناء مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بالشراكة مع شركة تنمية نفط عمان والذي يضم عدد من الغرف التدريسية والمكاتب الإدارية والورش التعليمية والغرف العلاجية والطبية ومرافق أخرى تخدم هذه الفئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى