أخبار محلية

جمعية الصحفيين تبحث مجالات التعاون مع وزارة العمل

التقى سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل لشؤون العمل بمكتبه  بديوان عام الوزارة بعدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية وبحضور عدد من ممثلي الوزارة.

Advertisement

تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والتنسيق بين الجمعية والوزارة خاصة تلك الجوانب المتعلقة بالتوطين والتدريب بقطاع الإعلام والتأكيد على الأهمية التي يمكن أن تلعبها مؤسسات المجتمع المدني في هذا الجانب عبر إسناد جهود الوزارة والحكومة للنهوض بهذا التوجه الوطني الذي تتحمل مسؤوليته جميع المؤسسات والأفراد .

كما تم خلال اللقاء بحث وضع الصحفيين المسرحين من بعض المؤسسات الإعلامية وإيجاد آلية معينة لمعالجة أوضاعهم حيث تم الإتفاق على عقد لقاء قريب لمناقشة أوضاع الصحفيين المسرحين ورفعها للوزارة بجانب مناقشة الصعوبات التي تعترض قطاع الإعلام الخاص عبر معالجة تلك الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

Advertisement

وقد أشاد الدكتورمحمد بن مبارك العريمي  على حرص الوزارة واهتمامها في التعاون مع الجمعية فيما يتعلق بالجهود المبذولة في مجال التوطين والتدريب بما فيها المهن المتعلقة بقطاع الإعلام في ضوء الأرقام المتاحة وقدرة القطاعين العام و الخاص على استيعاب أعداد جيدة من مخرجات التعليم في قطاع الإعلام خلال المرحلة القادمة .

جمعية الصحفيين ووزارة العمل 1

وأكد رئيس الجمعية على دور الإعلام وأهمية الوقوف إلى جانب المؤسسات الإعلامية والنظر في احتياجات ومتطلبات هذا القطاع المهم حتى يتمكن من مواصلة عطائه وأدائه المرجو منه  من خلال الوقوف على متطلبات القطاع الإعلامي الخاص بما يضمن استمراريته .

من جانبه أكد سعادة الشيخ وكيل الوزارة لشؤون العمل على أهمية اللقاء بجمعية الصحفيين العمانية ودور مؤسسات المجتمع المدني في النهوض بخطط وبرامج الدولة الاقتصادية والتنموية بما فيها الجهود المبذولة ببرامج التوطين والتدريب.

وأكد سعادته على مكانة الإعلام ودوره الحيوي في إبراز جهود الدولة وتسليط الضوء على القضايا المختلفة التي تشغل اهتمامات المجتمع بمؤسساته وأفراده .

ونوه سعادته على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع جمعية الصحفيين العمانية مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون مع الجمعية خاصة في الجوانب المتعلقة بتوطين الوظائف المرتبطة بقطاع الإعلام وأيضا بالنسبة لمجالات التدريب في قطاع الإعلام ووضع تصور متكامل حول فرص ومجالات التوطين بقطاعات الإعلام المختلفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى