أخبار محلية

المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية يستعرض مشاريع خدمية وتنموية

صور : بدر بن مراد البلوشي

Advertisement

عقد المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية اجتماعه الدوري الثالث لهذا العام برئاسة سعادة الدكتور /يحيى بن بدر بن مالك المعولي رئيس المجلس.

في مستهل الاجتماع استعرض المجلس الدليل الاسترشادي لتطبيق (تنمية) ،  والذي أنشأته وزارة الداخلية  ،حيث يعتبر الواجهة الرقمية للمجالس البلدية وحلقة الوصل بين المجتمع والمجالس البلدية في المحافظات.

Advertisement

و يهدف إلى تمكين المجتمع من المشاركة الفعالة في صنع القرارات وتحقيق التنمية المستدامة ، كما أن التطبيق يتيح للمواطنين والمقيمين تقديم الملاحظات والمقترحات ، ويوفر معلومات متنوعة مثل القضايا المحلية والمشاريع التنموية.

إلى جانب ذلك ، ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الخدمية والتنموية أبرزها تطوير منطقة رأس الميل بمنطقة العيجة بولاية صور ، والخطة المقترحة لمشروع حصر القطع المتاثرة بمواقع الأودية والفيضانات بالمحافظة وتخصيص مواقع لاستزراع أشجار برية بولايتي صور وجعلان بني بو حسن.

وكذالك ، استعرض المجلس توصيات اجتماع لجنة الشؤون القانونية ، التي ناقشت ضوابط تراخيص محلات بيع التبغ والدخان بالتنسيق مع الجهات المختصة ، واللوائح المنظمة للباعة المتجولين ، وتخصيص أراضي للمستثمرين لسكنات العمالة الوافدة  العازبة.

كما اطلع على الردود الواردة من الوحدات الحكومة والخاصة منها رد شركة مواصلات حول موضوع خط مصيرة شنه.

وفي ختام الاجتماع صادق المجلس عل محضر اجتماعه السابق ، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى