فعاليات

تكريم المرأة المغربية المهاجرة بمدينة بوردو الفرنسية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

بوردو : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت جمعية السلام لاكتشاف الثقافات بفرنسا احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ومن خلاله تم تكريم المرأة  المغربية ، وذلك بحضور السيد القنصل لمدينة بوردو أحمد نوري سليمي مع كوادر القنصلية المتنقلة لخدمة الجالية المغربية من أجل  تقريب الإدارة للمهاجرين المغاربة ، كما عرف هذا اليوم حضور أطر من الأبناك المغربية لمساعدة المغاربة بجهة لشرنت la Charente .كما استقبلت جمعية السلام عمدة مدينة كونياك السيد الفاضل المحترم مرجان بيرجي Morgan Berger . ، والسيدة سيلفي جوتيي et madame Sylvie Gauthier.

جمعية السلام المغربية 2

Advertisement

وكان هذا الحفل من تقديم وتنشيط الإعلامية المتألقة نعيمة أم نادين ، كما عرف  هذا الحفل ورشة في الطبخ المغربي العريق الخاص بشهر رمضان من توقيع السيدة الفاضلة ماما شاف الحائزة على هذا اللقب في إطار برنامج ماما شاف للقناة الثانية  2M .

و عرف الحفل حضور وازن من المجتمع المدني  المغربي في شخص السيد الجمعوي بامتياز الاستاذ محمد الحيطي. ومن الفنانين المتميزين لهذه الجهة الاستاذ والفنان بوبكر حميدي.

جمعية السلام المغربية 3 2

بعد كلمة سيد القنصل وعمدة المدينة تم تكريم بعض نساء المغرب المهاجرات من مختلف مدن المملكة الشريفة اللواتي اعطينا الكثير لتمثيل بلدهم الأم المغرب أحسن تمثيل ، وتغلبن على صعوبة الهجرة وتأقلمن على ظروف العيش في بلدهم الثاني فرنسا محافظات على الإرث الثقافي  وحبهم الكبير لبلدهم المغرب الحبيب.

وفي الأخير ألقت السيدة الجمعوية نادية افتيتة سرداوي  برقية الولاء والطاعةالمرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى