أخبار عربية

البرلمان العربي يستنكر حالة الصمت الدولي للتوصل إلى قرار وقف إطلاق النار في غزة

القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement

أكّد البرلمان العربي دعمه التام للقضية الفلسطينية كونها القضية الأولى الراسخة والمتجذرة وأنّ الشعب العربي لن يقبل بالمساس بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني أو حرمانه من أبسط حقوقه في العيش بحرية وكرامة وإقامة دولته المستقلة.

وثمّن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الجهود العربية المخلصة ، التي تقف حائلًا دون حدوث مواجهة مخططات التهجير القسري للشعب الفلسطيني وطرده من أرضه لصالح المحتل الغاصب. واستنكر في كلمته خلال الجلسة الخاصة للبرلمان العربي حول “نصرة فلسطين وغزة” والتي عقدت الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة حالة الصمت الدولي وإخفاق مجلس الأمن في أن يصدر قرارًا لوقف إطلاق النار، على نحوٍ يُجِسد أكبر أزمة إنسانية يواجهها الضمير العالمي.

Advertisement

ولفت رئيس البرلمان العربي ، إلى التحركات الإقليمية والدولية لوقف الحرب على غزة والتي تتم عبر عدة مسارات متوازية ، أولها : التواصل المستمر مع الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية ومطالبتها بتحمل مسؤوليتها القانونية والإنسانية والأخلاقية في التصدي للجرائم العنصرية والاعتداءات الغاشمة التي تقوم بها قوات الاحتلال في قطاع غزة ، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة ، والمسار الثاني : التوجه للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية والمطالبة بتطبيق اختصاصها الإقليمي حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتحقيق العاجل في المجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال ومحاكمة مرتكبيها كمجرمي حرب ، والمسار الثالث : هو محاولة الالتفاف على حالة العجز والشلل التام التي يواجهها مجلس الأمن الدولي والمطالبة بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لتفعيل البند الخاص بالاتحاد من أجل السلام ، لإصدار قرار مُلزم بالوقف الفوري لإطلاق النار. والمسار الرابع ، هو جعل لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي في حالة انعقاد دائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى