أخبار عالمية

من أجل “وضع حد للظلم” .. الاتحاد الأفريقي يعتزم تدشين وكالة تصنيف ائتماني خاصة بدول القارة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

يعتزم الاتحاد الأفريقي ، تدشين وكالة تصنيف ائتماني جديدة خاصة بدول قارة أفريقيا؛ من أجل الاستجابة لمخاوف دول القارة بشأن التقييمات لوكالات التصنيف الائتماني الدولية الكبرى.

وأشار ميشيك موتيز ، كبير خبراء وكالات التصنيف الائتماني لدى الاتحاد الأفريقي إلى أن : “الوكالة، التي ستعد تقييم المخاطر الخاص بها المرتبط بالقروض الممنوحة للدول الأفريقية ، ستضيف سياقًا إلى المعلومات التي يأخذها المستثمرون بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار شراء السندات أو منح القروض” ، وفقًا لما نقلت وكالة أنباء “إيكوفين” السويسرية.

Advertisement

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي وعددًا من قادة الدول الأفريقية ، مثل غانا والسنغال وزامبيا ، قد ذكرت في مناسبات عديدة أن وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى (موديز وفيتش وستاندرد آند بورز) “لا تُقيم المخاطر الائتمانية للدول الأفريقية بعدالة” ، وأنها تكون “الأكثر سرعة في خفض تصنيفها (الدول الأفريقية) خلال الأزمات مثلما حدث خلال جائحة كورونا”.

ودعا الرئيس السنغالي ، ماكي سال ، خلال توليه الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي ، في مايو 2022 ، إلى إنشاء وكالة تصنيف ائتماني أفريقية من أجل “وضع حد للظلم” الذي تعاني منه دول القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى