أخبار عالمية

طوفان الأقصى في يومه الـ45 : غارات مكثفة من السماء .. وجحيم على الأرض

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

دخلت عملية طوفان الأقصى يومها الـ(45) وسط غارات مكثفة وعنيفة تستهدف هدم المنازل المأهولة على رؤوس ساكنيها ، مخلفة وراءها عدداً كبيراً من المجازر ، التي راح ضحيتها حتى اليوم 13,300 ألف شهيد ، بينهم أكثر من 5,600 طفل و3,550 امرأة.

ميدانياً تواصل قوات الاحتلال قصف مستشفيي الإندونيسي والعودة في شمالي قطاع غزة ، مما أوقع عدداً من الشهداء والجرحى ، وسط تحذيرات من تكرار ما حدث بمجمع الشفاء.

Advertisement

كما ذكر مراسل (آر تي) أن الجيش الإسرائيلي استهدف مدرسة الكويت المحاذية للمستشفى الإندونيسي والتي تؤوي الآلاف من النازحين.

طوفان الأقصى 2 1

ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية عن مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت منزلين لعائلتي ضهير وأبو شلوف في رفح على رؤوس من فيهما ، قرب مستشفى أبو يوسف النجار ، ما أدى إلى استشهاد 15 شخصا معظمهم أطفال ونساء ، وإصابة العشرات ، إضافة إلى وجود العشرات تحت الركام ، وفي وقت لاحق أفادت تقارير بارتفاع عدد الشهداء إلى 17 شخصا على الأقل.

يأتي ذلك فيما قال مسؤول طبي في مجمع الشفاء إن الاحتلال يحتجز أكثر من 200 من المرضى والطواقم الطبية ويستخدمهم دروعا بشرية.

من جانبها ، قصفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تل أبيب وضواحيها برشقة صاروخية وصفت بأنها من أكبر الرشقات ، وقد انطلقت صفارات الإنذار في منطقة شاسعة من أسدود جنوبا ، إلى هرتزليا شمالا.

وأظهرت مقاطع فيديو فرارا جماعيا للمستوطنين نحو الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار وإطلاق صواريخ من غزة باتجاه تل أبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى