أخبار عالمية

طوفان الأقصى في اليوم الـ(42) .. الاحتلال يستهدف المزيد من المستشفيات والأحياء السكنية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

في اليوم الـ42 من عملية طوفان الأقصى ، يواصل جيش الكيان المحتل عملياته في قطاع غزة ، في وقت تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي وقصف القوات المتوغلة.

وفي آخر التطورات ، تعرض قطاع عزة لقصف عنيف من قبل جيش الاحتلال ظهر اليوم ، وقصفت طائرات الاحتلال مسجد التقوى بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

Advertisement

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات شرق خانيونس وشرق رفح ، فيما نفذت قوات الاحتلال قصفا مدفعيا استهدف ميدان فلسطين وشارع عمر المختار وسط مدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل دخانية في منطقة أبو اسكندر ومخيم جباليا وحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة ، وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات في الحي النمساوي غرب خانيونس.

ووصل عدد من الشهداء والإصابات لمستشفى الإندونيسي جراء استهداف مسجد أبو الخير بمنطقة جباليا البلد شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الأخرس بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح ونقل ثلاثة شهداء من المكان.

وأفادت مصادر إعلامية بقصف الاحتلال منزلاً ومعرض سيارات لعائلة ضبان قرب مفترق عسقولة وسط مدينة غزة ، وارتقاء عدد كبير من الشهداء إلى جانب عشرات الإصابات واشتعال نيران كبيرة.

كما قصفت قوات الاحتلال منزلاً في حي الصبرة بغزة ، وأنباء عن وجود عشرات الشهداء والجرحى ومناشدات بإرسال سيارات الإسعاف.

وكانت كتائب القسام أعلنت قصف تل أبيب وضواحيها برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأعلن حزب الله اللبناني استهداف دبابة للكيان المحتل بمحيط مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت العسكرية بصاروخ موجه أصابها بشكل مباشر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة ، إن 50 مريضا منهم 4 من مرضى الكلى و3 من الأطفال الخدج ، استشهدوا في الأيام الماضية بسبب نفاد الأدوية وحصار قوات الاحتلال للمستشفيات.

وأكد أن نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء تسبب في استشهاد 20 من مرضى العناية المركزة لتوقف أجهزة دعم الحياة ، مشدداً على أن 35 من مرضى الفشل الكلوي لم يتلقوا العلاج منذ أسبوع.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ، الجمعة ، أنه مع تزايد أعداد الضحايا يوميا بالقطاع ، لم تتمكن دوائر الإحصاء من الانتهاء من وضع إحصائية نهائية ودقيقة للشهداء والجرحى.

وعادة ما يصدر المكتب تحديثات يومية تقريبا عن حصيلة الشهداء والجرحى الذين يسقطون جراء الغارات المتواصلة منذ أكثر من 40 يوميا على القطاع ، لكنه تعذر عن نشرها من مساء الأربعاء حتى مساء اليوم الجمعة.

وقال المكتب الإعلامي أن عدد الشهداء  أكثر من 12 ألف شهيد ، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 3750 مفقودا في قطاع غزة.

وأوضح في السياق أن 25 مستشفى و52 مركزا صحيا خرجت عن الخدمة منذ بدء القصف على القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى