أخبار عالمية

شقيقة زعيم كوريا الشمالية : اجتماع مجلس الأمن الذي دعت إلى عقده الولايات المتحدة “يشبه العصابات”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

هاجمت كيم يو جونغ ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية ، كيم جونغ أون ، أمس الأحد ، الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن ، ‏التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي ، بشأن إطلاق بيونغ يانغ صاروخ فضائي ، معتبرة إيان بأنه “أكثر ‏الأعمال غير العادلة والمتحيزة للتدخل في الشؤون الداخلية”.‏

وأعربت جونغ عن استيائها من الإحاطة المفتوحة لمجلس الأمن ، يوم الجمعة الماضي ، مؤكدة أن كوريا الشمالية ستستمر في ممارسة “جميع الحقوق القانونية” كدولة ذات سيادة ، بما في ذلك إطلاقها أقمارا صناعية ، وفقا لوكالة “يونهاب” الكورية.

Advertisement

وقالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي : “إنني غير مسرورة للغاية لأن مجلس الأمن الدولي يدعو في كثير من الأحيان إلى محاسبة ممارسة كوريا الشمالية لحقوقها كدولة ذات سيادة بناء على طلب الولايات المتحدة ، ويدينها بشدة ويرفضها ، وهو ما يعد أكثر الأعمال الجائرة والمتحيزة للتدخل في شؤونها الداخلية”.

وتابعت : “يجب اعتبار هذا إهانة وتشويها خطيرا لروح ميثاق الأمم المتحدة وجنوح عن المهمة الحقيقية للمنظمة”.

وأضافت أن “الواقع العالمي اليوم هو أن أكثر من 5000 قمر صناعي بأهداف ومهام مختلفة تدور الآن في مداراتها حول الأرض ، وحتى الشركات الخاصة تقوم بدور نشط في تطوير الفضاء ، وهذا واقع صعب. يتخذ مجلس الأمن الدولي باستمرار إجراءات تمييزية ووقحة للتعامل مع قضية إطلاق كوريا الشمالية قمرا صناعيا فقط”.

وشددت شقيقة زعيم كوريا الشمالية ، أن نظام بلادها سيستمر في اتخاذ إجراءات “استباقية” لممارسة “جميع الحقوق المشروعة لدولة ذات سيادة”، بما في ذلك إطلاق قمر صناعي استطلاع عسكري.

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى