رياضة محلية

“ذي يزن آل سعيد” يضع حجر الأساس لمبنى الاتحاد العُماني لكرة القدم الجديد

في إطار الاهتمام العماني المتواصل بالرياضة؛ يرعى ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب ، اليوم الخميس، وضع حجر الأساس لمشروع المبنى الفني ومبنى إقامة اللاعبين للاتحاد العُماني لكرة القدم ، وذلك في استاد السيب الرياضي ، وتأتي إقامة هذا المشروع بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

Advertisement

ويعد الاتحاد العُماني لكرة القدم من الاتحادات الرياضية الرائدة إقليمياً وقارياً ودولياً، ويسعى دوماً للاستمرار في تطوير العمل داخلياً وفي تحقيق البطولات على كافة المستويات ، والمحافظة على علاقات وطيدة مع الأشقاء والأصدقاء ، وتعزيز هذه العلاقات لآفاق أرحب وتحقيق إنجازات كروية جديدة على كافة المستويات.

ويعتبر الاتحاد العُماني لكرة القدم أكبر اتحاد رياضي في السلطنة ينضوي تحت لوائه 44 نادياً يمثلون مختلف المحافظات العُمانية.

Advertisement

ورغم أن رياضة كرة القدم تُمارس في عُمان منذ مطلع القرن الماضي، إلا أن كرة القدم العُمانية توثق بأول نادي رياضي تم تأسيسه في السلطنة وهو نادي عُمان الذي تأسس عام 1942م وعُرف آنذاك بإسم نادي مقبول.

وفي عام 1978م تأسس أول اتحاد عُماني لكرة القدم، وتم تعيين أول مجلس إدارة للاتحاد برئاسة المغفور له فيصل بن علي آل سعيد وزير التراث القومي والثقافة آنذاك، واستمر هذا المجلس لأكثر من خمسة أعوام، قبل أن يتم إعادة إشهار الاتحاد العُماني لكرة القدم رسمياً في 26 يونيو عام 1983م، ويُعد السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان أول رئيس لمجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة القدم بعد إشهاره، وتولى هذا المنصب حتى عام 1986م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى