رياضة محلية

برانكو متفائل بالتأهل مع المنتخب العماني للأدوار النهائية

كشف الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن قائمة اللاعبين التي ستشارك في التجمع الداخلي المقبل الذي سيبدأ في الثامن من شهر مارس الجاري وحتى موعد السفر إلى المعسكر الخارجي الذي سيقام بدبي لمدة أسبوعين، والذي سيشهد أداء مباراتين وديتين أمام منتخبي الأردن والهند يومي 20 و25 في الشهر الجاري، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر أمس بمبنى الاتحاد العماني لكرة القدم باستاد السيب.

Advertisement

وقال برانكو: إن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على البرامج المعدة من قبل الجهازين الفني والإداري للاستعداد للتصفيات الآسيوية، مضيفًا إنه من المخطط أن يلعب المنتخب عدة مباريات ودية في العام المنصرم منها مع المنتخب الأردني ومنتخبي الهند وأفغانستان بالإضافة إلى محاولة إعداد معسكر داخلي في نوفمبر المنصرم ولكن القوانين الطبية الدولية وتعليق الأنشطة الرياضية بالسلطنة منعتنا من خوض تلك التجارب ومن إعداد المعسكر. وأضاف: إن المنتخب لم يستطع خوض تجارب ودية في السلطنة بسبب قوانين الحجر الصحي من اللجنة العليا التي تتطلب من 7 إلى 10 أيام الأمر الذي يصعب على المنتخبات قبول دعوة اللعب لذلك لا نملك أي حلول فيما يخص التجارب الودية.

نظام التجمع

Advertisement

وحول مباريات التصفيات الآسيوية لهذا العام وقرار الاتحاد الآسيوي بتأجيلها إلى يونيو المقبل من العام الجاري بسبب قوانين الحجر الصحي المتعلقة بانتشار جائحة كورونا، قال مدرب المنتخب الوطني: يفضل أن تقام التصفيات بالطريقة السابقة وهي طريقة المسابقات ولكن نحن الآن في فترة غير اعتيادية بسبب جائحة كورونا وعلينا تقبل الأمر والتركيز على الاستعداد بشكل تام في التصفيات، وأن التأجيل ليس من صالح المنتخب. وأضاف: إن جميع البطولات في هذا العام لعبت بنظام التجمع مثل دوري أبطال آسيا في قطر ودوري أبطال أوروبا في البرتغال بسبب القوانين المختلفة التي تفرضها كل دولة في عدد أيام الحجر الصحي فبعضها يتطلب من 7 إلى 10 أيام وبعضها تتطلب إلى أسبوعين لذلك علينا اتباع قرارات الاتحاد الآسيوي والتأقلم مع الوضع والاستعداد للعب بهذا النظام.

معسكر داخلي وخارجي

وأوضح برانكو حول المعسكر الداخلي لمنتخبنا الوطني خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس الجاري ثم الطيران إلى دبي للمعسكر الخارجي أن اللاعبين في أتم الاستعداد والجاهزية في ظل أن أغلب اللاعبين المشاركين في المعسكر يلعبون في ناديي ظفار والسيب ويلعبون نصف نهائي مسابقة الكأس وهذا الأمر جيد جدًا لي لذلك الجاهزية البدنية والفنية ستكون حاضرة بقوة في هذا المعسكر. وأضاف برانكو: إن مستويات الدوري هذا الموسم أفضل بكثير عن الموسم الماضي، وأنا أتابع المباريات واللاعبين بشكل مستمر، مضيفًا إن اللعب في المنتخب مفتوح لكل لاعب يقدم أداء جيدًا ويثبت فيه نفسه.وتطرق إلى أن 4 لاعبين من المنتخب يعانون من الإصابة وهم منذر العلوي وجمعة وباسل الرواحي وخالد البريكي. وأضاف: إنه متابع لحالة اللاعبين بشكل يومي إن كانوا جاهزين للمشاركة في المعسكر والتجارب الودية، وتشهد قائمة المنتخب لهذا المعسكر غياب النجم جميل اليحمدي. وأشار برانكو فيما يخص غياب اليحمدي إلى أن ناديه رفض مشاركته في المعسكر بسبب إلزامه بالحجر الصحي عند العودة في فترة من 7 إلى عشرة أيام ولا يستطيع المشاركة مع ناديه حينها، كما ذكر برانكو أن الجهاز الفني عمل قائمة تتضمن 40 لاعبا مرشحا في حالة الإصابات لأحد اللاعبين وغيرها من الظروف المتوقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى