رياضة محلية

انطلاق منافسات بطولة عُمان الدولية ( ماسترز 2022) لقفز الحواجز

بركاء : هرمز نيوز

Advertisement

انطلقت النسخة الثانية لبطولة عُمان الدولية ( ماسترز 2022) لقفز الحواجز اليوم وينظمها مركز موجو للفروسية بمقر المركز في منطقة الرميس بولاية بركاء وتستمر يومين تحت إشراف الاتحاد العماني للفروسية.

وأشار أحمد بن سيف العبري أمين السر العام رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العُماني للفروسية إلى أن هذه البطولة التي تصنف تحت النجمة الواحدة تأتي إقامتها استمرارا للشراكة ما بين الاتحاد العُماني للفروسية والاسطبلات الخاصة سواء ذات الطابع المحلي أو الدولي موضحا أن الاتحاد يولي اهتمامًا كبيرًا للرياضات الأولمبية وخاصة قفز الحواجز.

Advertisement

ووضح محمد بن محبوب هاشماني ممثل عن الرئيس الفخري لمركز موجو أن البطولة الحالية تختلف عن السابقة من خلال زيادة عدد الدول المشاركة والفرسان المشاركين حيث يشارك فيها 110 فرسان يمثلون 12 دولة تتقدمهم سلطنة عُمان ومصر ولبنان والأردن وبريطانيا وأمريكا والتشيك وهولندا وكندا وإيطاليا والعراق والمغرب بالإضافة إلى إقامة البطولة النسائية الأولى تمهيدًا لإقامة بطولة خليجية بالمستقبل تشارك فيها مجموعة من الفارسات.

من جانبه وضح ماجد بن حمد الحسني المدير الفني للبطولة أن البطولة تقام حسب التصنيف والأنظمة والقوانين المعتمدة في الاتحاد الدولي للفروسية وهي بطولة دولية تمهيدا لاستضافة الدوري العربي في شهر نوفمبر المقبل 2022 ضمن المجموعة السابعة التي يسعى من خلالها المشاركون إلى تجميع النقاط وتأهيل الفرسان للأولمبياد والبطولات الدولية باعتبار الدوري العربي عادة ما يبدأ من المغرب وبعدها مصر ثم قطر والإمارات وسنحاول أن يكون في السلطنة أسبوعين وهو مصنف تحت النجمة الواحدة والنجمتين و3 نجمات.

وأضاف أنه سيتم إنشاء الميادين الجديدة واستيراد خيول جديدة لإقامة مسابقات للفئات العمرية تحت 18 سنة بهدف تأهيلهم للمشاركات المحلية والدولية.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى