رياضة محلية

“أوْج الرياضة” بطولات رياضية عُمانية تحاكي الاولمبياد

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

كشفت أوْج الرياضة عن الدفعة الأولى من شركائها الرياضيين الذين سيكونون الذراع الرياضي لمهرجان أوْج الرياضة الذي سيقام خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري 2021م بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.. حيث أقيم للمناسبة حفل أنيق ومبسط لرفع الستار وللإعلان عن أول الشركاء الرياضيين وهم (الاتحاد العماني للهوكي والاتحاد العماني للسلة والاتحاد العماني للتنس الأرضي والاتحاد العماني للتنس الأرضي واللجنة العمانية للرياضة الجامعية).

وقد شارك في حفل الإعلان كل من القبطان طالب الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي والدكتور فريد سونيا رئيس الاتحاد العماني للسلة وخالد العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس الأرضي، وعبدالله بامخالف رئيس الاتحاد العماني لتنس الطاولة والدكتور قاسم مرتضى جواد نائب رئيس اللجنة العمانية الرياضة الجامعية.

Advertisement

وأبدى سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة زوايا للفعاليات ترحيبه بالاتحادات الرياضية واللجان الرياضية التي ستكون الذراع الايمن لمهرجان أوْج الرياضة بمشاركتها في تنظيم فعاليات وبطولات ومسابقات محلية وخليجية وعربية وقارية وعالمية. وقال الحبسي في كلمته بأن اللقاءات والاجتماعات التنسيقية التي تمت مع الاتحادات واللجان الرياضية بالسلطنة تعطي مؤشرا إيجابيا نحو تنظيم فعاليات رياضية وشبابية متنوعة وثرية تجمع مابين المسابقات المحلية والقارية والدولية وهو الأمر الذي سيقدم حدثا رياضيا غير مسبوق على مستوى السلطنة وببصمة عالمية.

وأعلن الحبسي خلال الحفل عن إن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض سيتحول إلى مدينة رياضية نشطة تضم (7 ملاعب) رياضية شبيهة بالمدن الاولمبية الرياضية بالاضافة إلى مناشط شبابية وثقافية ومعارض ومؤتمرات تشارك فيها منظمات دولية.

ومن أبرز البطولات التي ستقام خلال مهرجان أوْج الرياضة بطولة العالم لكرة القدم للصالات وبطولات محلية لكرة القدم للصالات وبطولات للهوكي داخل الصالات وبطولات استعراضية للسلة داخل الصالات وكذلك بطولات للتنس الارضي وتنس الطاولة على المستويين المحلي والخليجي والدولي، وكذلك مسابقات متنوعة على مدار ثمانية أسابيع وغيرها من الأحداث والمؤتمرات المحلية والخليجية والعربية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى