رياضة عربية

الأحمر العُماني يلتقي أسود الرافدين في افتتاح بطولة كأس العرب

يفتتح الأحمر العُماني مشواره في كأس العرب حينما يلتقي أسود الرافدين المنتخب العراقي غداُ الثلاثاء الساعة الخامسة مساءاً على استاد الجنوب في العاصمة القطريـة ضمن مباريات المجموعة الأولى للنسخة الاستثنائية من البطولة العربيـة.

Advertisement

حيث تنطلق غداً الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2021م فعاليات بطولة كأس العرب 2021، بمشاركة 16 منتخبا عربيا منها ست منتخبات من القارة الأفريقية وعشرة منتخبات من القارة الآسيوية، وبهذا ستكون هذه البطولة بمثابة “نصف مونديال” حيث يشارك فيها نصف عدد منتخبات المونديال الذي يقام بمشاركة 32 منتخبا.

بطولة العرب 2

Advertisement

وسيقام حفل افتتاح البطولة في استاد البيت، وسيتضمن عروضاً موسيقية لمطربين مشهورين، وعروضاً للألعاب النارية، وفقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية تروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم، بحسب الموقع الإلكتروني للجنة العليا للمشاريع والإرث.

ومن المتوقع أن يشهد لقب أول نسخة من البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منافسة كبيرة، خلال المباريات التي تستضيفها 6 استادات مونديالية هي البيت، و974، وأحمد بن علي، والثمامة، والمدينة التعليمية، والجنوب.

وفي تصريح لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا – جاني إنفانتينو قال: “إن بطولة كأس العرب، والتي تجري للمرة الأولى تحت مظلة الفيفا، ستستخدم للعمل على توحيد العالم العربي”.

وأضاف: “كل شيء جاهز في قطر لاستضافة كأس العرب وكأس العالم، والأهم هو الاحتفاء بالوحدة والأخوة العربية وأيضا الاحتفال بكرة القدم التي ستهيء المشهد لما سيكون أفضل كأس عالم وهو الذي سيقام في قطر 2022”.

تقام مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والبحرين، بحضور جماهيري كامل العدد، بحسب المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، تسبق مباراة الافتتاح، مواجهتان الأولى بين تونس وموريتانيا، والثانية بين منتخبنا الأحمر العُماني والعراق، فيما تعقبها مباراة بين سوريا والإمارات اللذين سبق والتقيا مؤخراً ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى