رياضة عالمية

رسمياً .. رويس يعلن رحيله عن بوروسيا دورتموند

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلن ماركو رويس لاعب الفريق الأول بنادي بوروسيا دورتموند الألماني ، الجمعة ، مغادرة الفريق بنهاية الموسم الجاري ، بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند بنهاية الموسم الجاري 2023-2024.

وقال رويس خلال الفيديو عبر حساب بوروسيا دورتموند على موقع “إكس” : “من أين علي أن أبدأ؟ لقد سُمح لي اللعب في هذا الملعب لمدة 12 عامًا ، لقد قضيت نصف عمري في هذا النادي ، مع العديد من اللحظات الرائعة والسيئة ، وكان الأكثر اللحظات الرائعة ، النادي وأنا توصلنا لقرار أنه لن يتم تجديد عقدي ، وهذا يجعلني فخورًا للغاية ، وأنا ممتن للغاية لتلك السنوات الرائعة”.

Advertisement

وتابع : “من الصعب علي الآن أن أجد الكلمات المناسبة ، لكن كان علي أن أخبر الجمهور أولًا.. ما زال لدينا هدف أمام أبصارنا ، نريد الذهاب إلى ويمبلي ، نريد أن نعيد لقب دوري أبطال أوروبا لـ دورتموند مرة أخرى ، ولهذا كان من المهم أن أتخذ القرار الذي اتخذته ، نحن جميعًا نركز على هدفنا الأساسي”.

واختتم : “سنرى بعضنا البعض مرات قليلة ، أتمنى أن تكون رائعة ، كامل التركيز على أهدافنا ومباريتنا .. أراكم قريبًا”.

وأمضى رويس 21 عاما في دورتموند وحمل شارة القائد بين عامي 2018 و2023.

Roisdortmond2

وكان الدولي الألماني السابق جزءا من تشكيلة دورتموند التي خسرت نهائي دوري الأبطال عام 2013 أمام بايرن ميونخ 1-2.

ويعد رويس، الفائز بجائزة لاعب العام في ألمانيا مرتين ، من أفضل المواهب الهجومية في جيله ، إلا أن الإصابة حرمته من المشاركة في كأس العالم عام 2014 عندما توج منتخب بلاده بلقبها.

وفاز رويس الذي بدأ مسيرته في صفوف ناشئي نادي دورتموند قبل أن ينتقل إلى الفريق الأول بعد فترة قضاها في بوروسيا مونشنغلادباخ ، بكأس ألمانيا مرتين مع دورتموند ، لكنه لم يستطع الفوز بلقب الدوري قط.

وكانت الفرصة الأقرب للاعب المخضرم الموسم الماضي عندما كان دورتموند يتصدر ترتيب الدوري قبل المرحلة الأخيرة إلا أن تعادله على أرضه أمام ماينتس 2-2، مكن بايرن ميونخ من إحراز اللقب للعام الـ11 تواليا.

وذكرت تقارير إعلامية أن رويس رفض خلال مسيرته العديد من العروض من أندية كبرى من أجل البقاء في دورتموند.

وجاء في بيان أصدره نادي دورتموند “إنها نهاية حقبة غير عادية”.

وأشاد المدير العام للنادي هانس يواكيم فاتسكه برويس واصفا إياه بـ”أحد أعظم لاعبي النادي” ومتمنيا له “كل التوفيق في مستقبله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى