شركات

عُمان داتا بارك تفوز بجائزة إدارة البيانات في ملتقى البيانات الضخمة والتحليلات

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

فازت شركة عُمان داتا بارك – أول مزود للخدمات المُدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية ، واستضافة البيانات وخدمات مراكز البيانات الافتراضية بسلطنة عُمان ، بجائزة إدارة البيانات في ملتقى البيانات الضخمة والتحليلات الثاني الذي تم تنظيمه بفندق كراون بلازا يومي 5و6 ديسمبر الجاري بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وبشراكة مع الجمعية العُمانية لتكنولوجيا المعلومات.

جاء تكريم عُمان داتا بارك بهذه الجائزة ضمن أفضل الشركات التي كرمها الملتقى في هذا العام لنجاحها الباهر في استضافة البيانات الضخمة والتحليلات ، فضلا عن تميزها في تعزيز مسيرة التحول الرقمي بالبلاد.

Advertisement

وقد استحقت عُمان داتا بارك هذا التكريم بجدارة كونها رائدة شركات ادارة واستضافة البيانات بسلطنة عُمان موفرة بذلك مختلف متطلبات  الحوسبة السحابية وحفظ البيانات واستضافتها داخل البلاد لضمان حمايتها وأمنها .وتقديم خدمات الأمن السيبراني وتعزيز الاستخدام الأمثل لتقنيات المعلومات.

وقد تمثلت مشاركة عُمان داتا بارك في هذا الملتقى كراعي بلاتيني للحدث ، حيث تضمنت مشاركتها في الحدث استعراضها لعدد من الخدمات الجديدة المبتكرة التي تقدمها الشركة في مجالات تخصصها. فضلا عن عقدها جلسة بعنوان دور الأنظمة السحابية في تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي تحدث فيها حسن عبدالعلي مدير عام قطاع الخدمات  وادارة المشاريع بعُمان داتا بارك.

وفي تصريح له حول هذه المشاركة والتكريم قال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك :” أن دعمنا لهذا الملتقى كراعي بلاتيني له يأتي من قناعتنا الراسخة بان استضافة البيانات الضخمة وتوفير البنية الأساسية للذكاء الاصطناعي بسلطنة عُمان هي من صميم احترافية فريق العاملين لدى عُمان داتا بارك”.

وأضاف الوهيبي : كما أن فوز عُمان داتا بارك بجائزة ادارة البيانات يعتبر شهادة على انجازاتنا  الرائدة في هذا المجال خصوصا وأن شركتنا حققت طفرات هائلة في جميع خدماتها ، حيث تقوم عُمان داتا بارك بتشغيل مركز البيانات الافتراضي الوحيد- نيبولا-في سلطنة عُمان،  فضلا عن أنها المزود الوحيد الذي يمتلك مركزًا متخصصًا للأمن السيبراني ، المعروف باسم سايبر سكيورتي بارك ويديره موظفون عُمانيون مؤهلون تأهيلاً عالياً يقدمون عمليات وخدمات آمنة على مدار الساعة.

وقد شهد الملتقى عقد عدد من الجلسات المتخصصة قدمها خبراء محترفين في مجالاتهم شملت تسليط الضوء على الدروس المستفادة من تنفيذ الذكاء الاصطناعي المتقدم والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في مجالات البيانات الضخمة ، وفرص التعلم الآلي لإعادة هندسة العمليات التجارية على أساس مبادئ سيغما العجاف ، وجهود سد الفجوة البحثية في مجال تحليلات البيانات ، والذكاء الاصطناعي القابل للتفسير للتكنولوجيا المالية الحديثة.

ومن جانبه قال حسن عبد العلي مدير عام قطاع الخدمات وادارة المشاريع بعُمان داتا بارك :” تلعب الأنظمة السحابية دوراً حيويا في تعزيز استضافة البيانات الضخمة ، في حين أن عُمان داتا بارك قطعت شوطا مقدراً في مجالات البنية الأساسية للذكاء الاصطناعي مما يساعد في تحقيق نقلة نوعية للتحول الرقمي بسلطنة عُمان”.

تجدر الاشارة هنا إلى أن عُمان داتا بارك هي أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المُدارة في السلطنة، حيث تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان ، من خلال ما تقدمه من حلول شاملة للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات ، واستضافة مواقع الويب ، وخدمات أمن الشبكات.كما تقدم عُمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي – نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي- وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء “انفيديا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى