شركات

استرشاداً ببرنامج التحول الرقمي وفي ظل إعلان مسقط عاصمة رقمية عربية عُمان داتا بارك تستعرض خدماتها في كومكس 2023‏

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تشارك عُمان داتا بارك ، أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المُدارة وخدمات الأمن السيبراني في سلطنة عُمان ، بالنسخة الثانية والثلاثين لمعرض كومكس 2023 ، خلال الفترة من 22ـ25 مايو الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

تستعرض عُمان داتا بارك عبر معرض  كومكس 2023 الجديد من بعض خدماتها عالية التقنية التي تساهم في تسريع التحول الرقمي في البلاد ، بما في ذلك على سبيل المثال ، قدراتها في مجال: الخدمات السحابية ، وخدمات الذكاء الاصطناعي ، وخدمة نيبولا – كوالبريشن للتعامل مع  قواعد بيانات العملاء الكبيرة التي تتطلب انظمة VoIP و PBX ومؤتمرات الفيديو التي تتبنى نهجا مرنا يلبي متطلبات العملاء بالتعاون Nebula بالشراكة مع Cisco . كما تسلط الضوء على حلول المصادقة الرقمية بالشراكة مع اوكيدو ئي كي واي سي الذي سيساهم في تسريع التحول الرقمي في سلطنة عُمان .

Advertisement

في نفس المعرض تستعرض عُمان داتا بارك خدمة منصة فيرست باس كأول منصة متكاملة لتعزيز التفاعل بين الطبيب والمريض ، وحلول البيانات الضخمة والتحليلات وحلول الصحة الرقمية وحلول البيانات الضخمة والتحليلات للرعاية الصحية والمصارف والنفط والغاز والحلول الحكومية.

كما يسلط الضوء في نفس الحدث على العديد من خدمات التحول الرقمي الأخرى وخدمات استضافة البيانات ، والخدمات المدارة وغيرها من الخدمات المتخصصة مثل استشارات  التكلفة الإجمالية  YTCO والتحول الرقمي في مجال تكنولوجيا المعلومات ، فضلاً عن استعرض خبرتها الرائدة في ادارة  مركز الأمن السيبراني التابع لها والمعروف باسم سايبرسكيورتي بارك الذي يساهم في تقديم خدمات عالية الجودة لمختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص وفي تلبية احتياجاتهم لخدمات الاستضافة المدارة والسحابة وغيرها من الخدمات التقنية المتقدمة.

كما تسلط الشركة في هذا المعرض الضوء على الترخيص الجديد والأول الذي منحته هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) الى شركة عُمان داتا بارك لتقوم بموجبه بتقديم خدمات الاتصالات الصوتية أو المرئية عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) ، مما يسهم في توسيع نطاق قاعدة الخدمات المقدمة عبر بروتوكول الإنترنت في سلطنة عُمان. كما تركز الاضواء ايضا على الجهود التي تبذلها الشركة لتحسين قدرة مركز البيانات لديها لتتجاوز 1000 رف بقوة 5.5 ميجاوات في غضون عامين.

وفي تصريح حول مشاركة الشركة في هذه النسخة من كومكس ، قال المهندس مقبول بن سالم الوهيبي ‏الرئيس التنفيذي لـ(عُمان داتا بارك) ” إن مشاركتنا في نسخة هذا العام من كومكس تؤكد استعدادنا للتعاون في تنفيذ برنامج التحول الرقمي الحكومي  التي تبنتها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وفق رؤية عُمان 2040 وانسجاما مع اعلان مسقط عاصمة رقمية عربية لعام 2022″.

وأضاف الوهيبي كما أن حرصنا على المشاركة في مثل هذه المعارض المتخصصة يأتي انطلاقاً من قناعتنا بأن الاهتمام الرسمي وغير الرسمي بمعارض التكنولوجيا والاتصالات والابتكار وتنمية القدرات الرقمية يعتبر محفزاً لدفع الشركات الاحترافية المتخصصة في مجالاتها نحو المزيد من الإبداع وتحسين الأداء؛ لأجل الإسهام الفاعل في تنفيذ رؤية عُمان 2040″.

وأشار الوهيبي إلى أن عمان داتا بارك تتطلع دائما إلى عرض خدماتها النوعية للجهات الحكومية والخاصة لأجل إتاحة الفرص لتلك المؤسسات للاستفادة من المستجدات التقنية وتوظيفها في تطوير عملياتها الرقمية.، خصوصا وأن عمان داتا بارك تسهم في تقديم البنية الأساسية لخدمات الذكاء الاصطناعي و الخدمات الساحبية واستضافة البيانات داخل سلطنة عُمان ، وذلك لضمان أمن البيانات وحمايتها.

وأكد الوهيبي بأن عدد عملاء عُمان داتا بارك يزيد عن “450” جهة حكومية وشركة خاصة تقدم الشركة خدماتها لهم ، منوها بأن الشركة تقدم خدمات نوعية أيضا للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة من خلال استضافة بياناتها وذلك في إطار مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية عبر باقات خاصة لمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مستفيدة في ذلك من ما لديها من فريق عمل والذي يعد نخبة من الكوادر الوطنية المؤهلة في مجالات التقنية الدقيقة وفي دعم حفظ البيانات .

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن عُمان داتا بارك هي أول مزود لخدمات والحوسبة السحابية المُدارة وخدمات الأمن السيبراني في سلطنة عُمان ، حيث تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان ، من خلال ما تقدمه من حلول شامل للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات.واستضافة الويب وخدمات أمن الشبكات.كما تقدم عُمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة  لتقديم خدمة للذكاء الاصطناعي – نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي ، وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء “انفيديا ” NVIDIA (NPN) .

والجدير بالذكر ايضا أن مشاركة عُمان داتا بارك في النسخة الجديدة من كومكس تأتي مواكبة لاهتمامات سلطنة عُمان بعمليات التحول الرقمي بالبلاد ، حيث أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مؤخرا عن برنامج للتحول الرقمي الحكومي لمدة 5 سنوات وفق رؤية عمان 2040 وفي ظل إعلان مسقط عاصمة رقمية عربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى