شركات

إيلون ماسك يشتري موقع تويتر رسمياً .. والوليد بن طلال يلحق به

مقابل (44) مليار دولار ، إيلون ماسك يشتري موقع تويتر رسمياً ، وكان المياردير إيلون ماسك قد زار مقر شركة تويتر ، في وقت سابق الخميس ، ونشر تغريدة تتضمن مقطع فيديو يظهر فيه مبتسما بينما يحمل “مغسلة” كبيرة ، الأمر الذي أثار الكثير من ردود الفعل ، وذلك قبل إتمام صفقة الشراء.

Advertisement

وقال ماسك إن سبب استحواذه على الموقع يعود إلى “أهمية أن يكون للحضارة المستقبلية ساحة رئيسية إلكترونية مفتوحة حيث يمكن مناقشة عدد كبير من المعتقدات بطريقة صحية ودون اللجوء إلى العنف”.

وفي أعقاب ذلك ، أعلنت شركة “المملكة القابضة” السعودية والمكتب الخاص لرئيس الشركة الأمير الوليد بن طلال ، عن تحويل حصتهما في أسهم شركة “تويتر” إلى شركة “تويتر” الخاصة الجديدة بعد استحواذ إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي “تسلا” و”سبيس إكس” على تويتر.

Advertisement

وأفاد بيان نشره الوليد بن طلال ، عبر حسابه على تويتر ، بأنه تم إنهاء تحويل حصته وحصة شركته في أسهم تويتر التي “تبلغ قيمتها 7 مليارات ريال سعودي (1.8 مليار دولار أمريكي) إلى شركة تويتر الخاصة الجديدة”.

وأضاف البيان أنه بذلك “تكون شركة المملكة القابضة والمكتب الخاص للأمير الوليد بن طلال ثاني أكبر المساهمين بعد إيلون ماسك”، وتابع : “تتماشى هذه الصفقة مع استراتيجية الاستثمار طويل الأجل التي تميزت بها شركة المملكة القابضة”.

وفي تغريدته التي أرفق بها البيان ، قال الوليد بن طلال موجها حديثه إلى إيلون ماسك: “صديقي العزيز ، معا طوال الطريق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى