تكنولوجياعلوم وأبحاث

تكريم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في “ملتقى مبادرة اقتصاديات الذكاء الاصطناعي 2024”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تقديرًا لمساهمتها من خلال مشروع “لوحة بيانات الاستثمار المدعومة بالذكاء الاصطناعي” ، تم تكريم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في ملتقى “مبادرة اقتصاديات الذكاء الاصطناعي 2024” ، الذي انعقد مؤخرًا في فندق جي دبليو ماريوت مسقط في 18 فبراير 2024 ، ونظمته وزارة الاقتصاد ، تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد ، الأمين العام لمجلس الوزراء.

هدف الملتقى إلى تأكيد التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص ، وتعزيز القيمة المحلية المُضافة من المشروعات الوطنية ، والاستفادة من خبرات القطاع الخاص ، وإطلاع مختلف الجهات الحكومية على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي.

Advertisement

وزارة التجارة والذكاء الاصطناعي 2

وخلال هذا الحدث ، أعلنت وزارة الاقتصاد عن تخصيص مبلغًا وقدره 15 مليون ريال عُماني للمبادرة الوطنية للاقتصاد الوطني المعزز بالذكاء الاصطناعي ، والذي يشمل 10 ملايين ريال عُماني للجهات الحكومية ، و5 ملايين ريال عُماني للمحافظات ، وتقوم هذه المشروعات بتسريع تحقيق مستهدفات القطاعات الأساسية وقطاعات التنويع الاقتصادي بالخطة الخمسية العاشرة.

جدير بالذكر أن هذه المبادرات تؤكد التزام السلطنة الراسخ بتسخير الذكاء الاصطناعي لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والتقدم المجتمعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى