برمجيات

الامارات نجحت في ابتكار تطبيقات وبرامج تسهم بالحفاظ على البيئة ودعم الجهود لتحقيق الاستدامة

أبوظبي : هرمز نيوز

Advertisement

أكد طارق الحوسني رئيس مجلس إدارة مجموعة زيرو جرافيتي انترناشونال الإماراتية أن معرض أبوظبي الدولي للبترول ” أديبك 2023″ يكتسب أهمية خاصة في دورته الحالية كونه يقام تحت شعار ” إزالة الكربون أسرع معاً” لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية ، والاستجابة لحاجة العالم للحصول على إمدادات آمنة وموثوقة من الطاقة النظيفة ، وايجاد حلول عملية وفعالة تساهم في تحقيق انتقال واقعي خلال مرحلة التحول في قطاع الطاقة.

وقال الحوسني في تصريح صحفي : “تستضيف العاصمة أبوظبي فعاليات أديبك 2023 خلال الفترة 2-5 أكتوبر 2023 ، ويهدف هذا الحدث الدولي إلى دفع الاتجاهات المستقبلية لقطاع الطاقة من خلال تسريع جهود إزالة الكربون والحد من الانبعاثات للمساهمة في بناء منظومة طاقة المستقبل”.

Advertisement

وأضاف الحوسني : “وخلال الأسابيع القليلة المقبلة ستحتضن دولة الإمارات فعاليات مؤتمر الأطراف ” كوب 28″ ، الأمر الذي يؤكد ضرورة الجهوزية للالتزام بالمساهمة في إعادة تشكيل قطاع الطاقة ، ودعم الجهود العالمية للتصدي لتحديات قطاع الطاقة وظاهرة تغير المناخ على مستوى العالم لبناء مستقبل مستدام”.

وأكد الحوسني أن أساليب التكنولوجيا المتطورة التي تبتكرها وتطورها مجموعة شركات زيرو جرافيتي انترناشونال من شأنها أن تساعد الشركات الوطنية والعالمية في خفض الانبعاثات الكربونية وتطبيق أفضل الممارسات بما يتعلق بتطبيق أعلى معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وشدد الحوسني على ضرورة تطبيق إجراءات عملية سريعة وتبني حلول لمواجهة أبرز تحديات الطاقة وتغير المناخ.

وتطرق إلى الجهود التي تقودها الشركات المحلية والإقليمية والعالمية ، والتقدم الحاصل في استراتيجيات وخطط إزالة الكربون ، والأعمال التي يمكن أن تحقق تغييرات نوعية تشمل إدارة الطاقة بشكل ملموس ، مشيداً بالتوجهات الجارية لدفع عجلة التنافس بين الشركات في إزالة الكربون على المستوى العالمي في قطاع الطاقة.

وأكد أهمية اجتماع مختلف الأطراف في دولة الامارات خلال فعاليات معرض كوب 28 من أجل تسريع وتيرة العمل الجماعي العاجل والمسؤول ، وابتكار حلول موثوقة لإحداث التغيرات الجذرية المطلوبة ، وتحقيق التقدم النوعي اللازم لإنشاء منظومة طاقة شاملة قادرة على تلبية متطلبات المستقبل.

وأكد الحوسني أن معرض أديبك قد نجح في ترسيخ مكانة أبوظبي العالمية في مجال الطاقة ، حيث تواصل دولة الامارات المضي قدماً في العديد من مشاريع الاستكشاف والتطوير والاستثمار بحقول النفط والغاز ، مما عزز من قدراتها النفطية عبر الكشف عن احتياطيات جديدة ، وتطوير قدرات الاستخراج والإنتاج.

وذكر في ختام حديثه أن دولة الامارات نجحت في ابتكار تطبيقات وبرامج تعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكن أن تسهم بشكل فعال في جهود الدولة للحفاظ على البيئة ودعم الجهود المحلية والإقليمية والعالمية لتحقيق الاستدامة والوصول الى صفر انبعاثات كربونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى