نقل وملاحة

“بريجستون” تحصل على تقييم الاستدامة “إيكو فاديس بلاتينيوم” للسنة الثالثة على التوالي

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

حصلت شركة “بريجستون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا” (Bridgestone EMEA) على التصنيف البلاتيني من “إيكو فاديس” (EcoVadis)، منصة تقييم الاستدامة المرموقة، وذلك للسنة الثالثة على التوالي منذ العام 2021. ويرسخ هذا التصنيف مكانة الشركة ضمن قائمة أفضل 1% من الشركات من بين ما يزيد على  130,000 شركة في أكثر من 200 قطاع حول العالم شملها تقييم “إيكو فاديس”.

ومُنِحت “بريجستون” التصنيف الفضي وكانت واحدة من أفضل 12% من الشركات على مستوى العالم عند تقييمها لأول مرة من قبل “إيكو فاديس” في العام 2015، والذي شمل أربع مجالات رئيسية، وهي البيئة؛ العمالة وحقوق الإنسان؛ الأخلاقيات؛ والمشتريات المستدامة. وفي العام التالي، عززت الشركة تصنيفها، وباتت ضمن أفضل 7% من الشركات، ومن ثم أصبحت في مصافِ أفضل 4% من الشركات في العام 2018. كما حصلت “بريجستون” على التصنيف الذهبي في العام 2019، قبل أن تحقق التصنيف البلاتيني لأول مرة في العام 2021.

Advertisement

وبالاستناد إلى إطارها العالمي للاستدامة المؤسسية ورؤيتها المؤسسية المستدامة (E8 Commitment)، تواصل “بريجستون” رحلة تطورها لتصبح  شركة للحلول المستدامة بحلول العام 2050. وجاء حصول الشركة على التصنيف البلاتيني من “إيكو فاديس” في 2023 تتويجاً لعامٍ زاخرٍ بالإنجازات في مجال الاستدامة، من أبرزها :

  • تركيب 21,000 لوح شمسي في مصنع بورجوس التابع للشركة في إسبانيا (أحد أكثر مصانع الشركة تطوراً على صعيد تحوُّل الطاقة). ويعتمد المصنع حالياً على أشعة الشمس مباشرةً كموردٍ للطاقة الكهربائية بما يمثل 10 إلى 14 بالمئة من استهلاك المصنع من الطاقة الكهربائية.
  • مواصلة الشركة دعم الاستدامة من خلال سلسلة إمدادها، وبفضل مبادراتٍ متنوعة أبرزها مبادرة تمويل سلسلة الإمداد المستدامة للشركة والحائزة على جوائز عدة، وهو ما يوفر للموردين التمويل استناداً إلى تصنيف “إيكو فاديس” للاستدامة. ومنذ انضمامهم إلى البرنامج، عمل  20% من الموردين المسجلين على تحسين نقاطهم في تقييم “إيكو فاديس”، فيما وصل 36% منهم إلى مستوى متقدم ضمن التقييم.
  • نشر تقرير “بريجستون” الأول حول التنوع والمساواة والشمولية ، والذي يحدد طموحات الشركة وإجراءاتها لجعلها أكثر تمثيلاً للمجتمع الذي تقدم خدماتها له في السنوات القادمة.
  • العديد من المشاريع والمبادرات ضمن برنامج “بريجستون” العالمي للسلامة المرورية، الذي يهدف إلى جعل الطرقات في العالم أكثر أماناً ودعم هدف الأمم المتحدة المتمثل في الحد من الوفيات والإصابات الناجمة من حوادث الطرقات بحلول العام 2030. وشملت أنشطة الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إجراء فحوصات الإطارات والتدريب على السلامة المرورية، والبرامج التثقيفية التي استفاد منها أكثر من 20,000 شخص.

وقال لوران دارتو، الرئيس التنفيذي لشركة بريجستون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يعد الحصول على هذا التصنيف إنجازاً نوعياً على صعيد الاستدامة المؤسسية، ويجسد الأهمية التي نوليها لعمليات التحقق المستقلة، لا سيما في مجال الاستدامة. ومع مرور السنوات، بات تقييم إيكو فاديس أكثر صرامةً وتركيزاً على مُختلف جوانب أعمالنا، من الموارد البشرية إلى تكنولوجيا المعلومات، ومن البيئة والصحة والسلامة إلى المشتريات والتمويل، والتي تمثل ركائز أساسية لمنظومتنا المؤسسية المستدامة “.

وأضاف دارتو : “يعكس حفاظنا على تصنيف إيكو فاديس البلاتيني التزامنا بالاستدامة، ويسلط الضوء على التقدم الذي نحققه باعتبارنا شركةً تسعى للتطور باستمرار، مسترشدين برؤيتنا المؤسسية المستدامة (E8 Commitment). كما يشكل تقييم إيكو فاديس حافزاً لنا لمواصلة تطوير أدائنا، والمضي قُدُماً بثقة في رؤيتنا الطموحة وصولاً إلى العام 2050”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى