فعاليات

مؤسسة “إشراقة” تُطلق النسخة السادسة من برنامج “ما قبل الاحتضان”

بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط : بدر بن مراد البلوشي

Advertisement

أطلقت مؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع النسخة السادسة من “برنامج تأسيس” الذي هو أحد الركائز الهامة المتعلقة بالتدريب ضمن إطار إستراتيجية أنشطة المسؤولية الإجتماعية التي تعمل عليها المؤسسة ، بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد رواد الأعمال بالمهارات والمعارف اللازمة لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى أعمال تجارية ناجحة ، تم تصميم وهيكلة البرنامج ليُرشد المشاركين خلال المراحل الأساسية لتطوير وتنفيذ أفكارهم الريادية ، والجدير بالذكر أن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخاضعة للبرنامج إمكانية التقدم بطلب الحصول على تمويل عبر المحفظة الإقراضية للهيئة (العزم) بعد اجتياز برنامج جاهزية رائد الأعمال.

Advertisement

ويهدف برنامج “ما قبل الاحتضان” إلى تزويد رواد الأعمال بالأساسيات والأدوات اللازمة لتحويل أفكارهم ومفاهيمهم إلى أعمال تجارية قائمة ذات نتائج ملموسة، حيث يتكون البرنامج من وحدات شاملة تمتد على مدار ثلاثة أسابيع، وتشمل هذه الوحدات جلسات تعليمية داخلية تغطي مجالات جدوى الفكرة، ونموذج أعمال الشركة، وخطط التسويق، وتخطيط العمليات، والإدارة المالية، يليها التدريب الفردي وعروض خطة العمل النهائية من قبل رواد الأعمال المشاركين.

و في ذات السياق صرح الفاضل نايليش كيمجي ، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس ، قائلاً : “يسعدنا أن نطلق برنامج (ما قبل الاحتضان) في نسخته السادسة للشركات العُمانية الناشئة بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، حيث تم إطلاق “برنامج تأسيس”من قبل مؤسسة إشراقة ، لتعزيز روح المبادرة بين المواطنين العُمانيين ، والإسهام في بناء بيئة خصبة لريادة أعمال وازدهارها، وتعزيز جهود التنويع الاقتصادي للبلاد، بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040. سيما وأن البرنامج ساهم على تحقيق أحلام رواد الأعمال الطموحين ومهّد الطريق للعديد من الأعمال المبتكرة “.

ISHRAQA2

تم الإعلان عن التسجيل والتنافس في برنامج “ما قبل الاحتضان” في 4 أبريل 2024 من قبل هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي و وسائل الإعلام ، والذي شهد استجابة كبيرة من مختلف ولايات سلطنة عُمان حيث تقدم أكثر من 170 مشاركًا من رواد الأعمال بأفكارهم التجارية، وتم اختيار 25 مشاركاً استوفوا المعايير المحددة للمشاركة في البرنامج.

وقال قيس بن راشد التوبي ، المشرف العام لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة ، بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، معبراً عن روح الشراكة والدعم: “نفتخر بالتعاون مع “تأسيس” التابعة لمؤسسة إشراقة من كيمجي رامداس في تنفيذ البرنامج الذي يمكّن رواد الأعمال ويعزز الابتكار، حيث يجسّد هذا البرنامج التزامنا المشترك برعاية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتزويدها بالموارد اللازمة للنجاح”.

بدأت مؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع بتفعيل “برنامج تأسيس” منذ العام 2018م, حيث يهدف هذا البرنامج إلى دعم الإنسان ولعب دور مهم في احتضان وتوجيه رواد الأعمال المبتدئين. وتقدم حلولًا شاملة للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مما يمنحها نطاقًا وفرصة للمساهمة في تغيير النسيج الاجتماعي والاقتصادي في سلطنة عُمان.

تأسست مؤسسة “إشراقة” بمبدأ واضح وهو أن القطاع الخاص شريك في تنمية المجتمعات المحلية وتمكين الأفراد الموهوبين في سلطنة عُمان من خلال العمل على الشراكة مع الجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية في بناء وتطوير المجتمع. وتطمح مؤسسة “إشراقة” إلى المساهمة في خلق بيئة مجتمعية ملائمة ومتطورة والتي بدورها ستعمل على تعزيز المعرفة والمهارات والقدرات في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى