طاقة

جون كيري يرحّب باعتماد سلطنة عُمان عام (2050) موعداً لتحقيق الحياد الصفري

اعتمد صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء عام (2050) موعدًا لتحقيق الحياد الصفري الكربوني ، وإعداد خطة وطنية للوصول إلى ذلك الهدف ، وإنشاء مركز #عُمان للاستدامة ليتولى الإشراف ومتابعة خطط وبرامج الحياد الصفري الكربوني.

Advertisement

ورحّب معالي جون كيري ممثل الرئيس الأمريكي لشؤون المناخ باعتماد حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – عام 2050 موعدًا لتحقيق الحياد الصفري الكربوني.

الحياد الصفري 2

Advertisement

وأشاد معاليه عبر تغريدة له على حساب تويتر بإنشاء مركز عُمان للاستدامة الجديد للمساعدة في تحقيق ذلك وبيّن أنّ قرارات جلالةِ السُّلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – تؤكد على تجاوب سلطنة عُمان وتعاونها لتحقيق الجهود العالمية في مجال المناخ واستعدادها لمزيد من الدعم خلال المرحلة القادمة.

واستدلّ معاليه بمقالٍ لصحيفة ذي ناشيونال التي تصدر في أبوظبي ، تناول تفاصيل ما جاء في بيان مجلس الوزراء ، بشأن اهتمام جلالةِ السُّلطان بتحسين الأداء البيئي وتخفيف آثار التغير المناخي ، واعتماد عام 2050 موعدًا لتحقيق الحياد الصفري الكربوني وهو ما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.

كما تناول المقال تأكيد جلالته – حفظه الله ورعاه – على ضرورة التنسيق والتكامل بين المؤسسات الحكومية المختلفة لإنجاح جهود سلطنة عُمان في هذا الشأن.

وأضافت صحيفة ذا ناشيونال أن سلطنة عُمان أنشأت مختبر إدارة الكربون الذي تشرف عليه وزارة الطاقة والمعادن بالتعاون مع هيئتي البيئة والطيران المدني ، كما أنها تستعدّ لإطلاق أول قمر صناعي للاستعانة به في مجال حماية البيئة.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى