صحة

نجاح عملية مُعقدة لطفل يُعاني من قصور خلقي في الغدة الدرقية أثناء فترة الحمل

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نجح فريق طبي متخصص من المستشفى السلطاني ومستشفى النهضة ، في إجراء عملية مُعقدة ، لطفل يُعاني من ورم وتضخم أدى إلى قصور خُلقي في الغدة الدرقية أثناء فترة الحمل.

‎وأجرى العملية فريق متخصص يضم عددًا من الاستشاريين والاختصاصيين والكوادر التمريضية ، من تخصصات النساء والولادة والعناية المركزة للأطفال الخُدج بالمستشفى السلطاني ، والأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة.

Advertisement

الصحة وعملية 2

وقالت الدكتورة شمسة بنت محمد الهنائية ، استشارية أمراض أجنة وحمل وولادة بالمستشفى السلطاني ، لوكالة الأنباء العُمانية : إنّ العملية تطلبت إدخال أنبوبة التنفس الصناعي قام بها فريق من قسم الأنف والأذن والحنجرة بعد إخراج الرأس ، مُشيرة إلى أنّ العملية كانت مجدولة ومدروسة ، حيث تم نقل الطفل بعد الولادة إلى قسم العناية المركزة مع علامات حيوية مستقرة.

وأضافت : إنّ الفريق تابع حالة الطفل خلال فترة بقائه في قسم العناية ، وتأكد من استقرار وضعه ، وتم عمل أشعة تلفزيونية وإشعاعية للتأكد من تشخيص الحالة (قصور خلقي في الغدة الدرقية) ، مُشيرةً إلى أنّ الطفل تلقى العلاج المناسب مدة شهر تقريبًا ، وتم ترخيصه من قسم العناية المركزة ، وهو في حالة جيدة مع متابعة تطورات الحالة في قسم الغدد.

من جانبها أوضحت الدكتورة علياء بنت يوسف المدحاني استشارية أمراض حمل وولادة ومديرة قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى السُّلطاني ، لوكالة الأنباء العُمانية ، أنّ هذه الحالة تبعتها ثلاث حالات تكللت بالنجاح ، إحداها كانت طارئة ، وقد كان هذا النجاح ثمرة تعاون وتنسيق مع طاقم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى النهضة ، مشيدةً بدوره واستجابته السريعة بما يُحقق التكاملية بين المؤسسات الصحية المختلفة.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى