صحة

صحية مسقط تنظم حلقة العمل التدريبية لعلاج القدم لمرضى السكري

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بدأت صباح اليوم “الأحد” بفندق انترسيتي بالخوير حلقة العمل لعلاج قدم مرضى السكري ، التي تنظمها المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بقسم التدريب بالتعاون مع عيادة القدم السكري بمجمع بوشر التخصصي ، وتستمر ليومين.

HEALTHFOOT2

Advertisement

حضرت افتتاح حلقة العمل الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، بحضور عدد من المسؤولين بالمديرية.

HEALTHFOOT3

الحلقة تستهدف الطواقم التمريضية بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية والتي تعمل في عيادة مرضى السكري.

HEALTHFOOT4

وقالت عائشة بنت سيف المحرزية مسؤولة عيادة القدم السكري في مجمع بوشر التخصصي أن هذه الحلقة تهدف إلى صقل مهارات المتدربين ورفع جودة العمل وتحسينها وتبادل الخبرات إضافة إلى اطلاعهم على ما هو مستجد من التقنيات الطبية الحديثة في مجال تقديم العلاج لمرضى السكري ولا سيما الذين يعانون من آلام القدم .

HEALTHFOOT5

تتضمن الحلقة تقديم عدة محاضرات يحاضر فيها عدد من الأطباء والممرضين المختصين في مرض السكري حيث ستقدم 23 ورقة مختلفة يقدمها متحدثون من داخل سلطنة عُمان إضافة إلى مشاركة محاضرين من المملكة العربية السعودية.

HEALTHFOOT6

وتتركز المحاضرات على عدة محاور منها المشاكل المتعلقة بمرض قدم السكري ودور التثقيف والتعليم في الوقاية منه ومن مضاعفاته وكيفية تقييمه بإجراء الفحص الشامل للمريض ،

HEALTHFOOT7

وتقام  في اليوم الثاني من الحلقة مناقشات وتساؤلات بين الحضور والمحاضرين ، وتطبيق عملي حول كيفية العلاج لمرضى القدم السكري.

HEALTHFOOT8

الجدير بالذكر أن سبب مرض القدم السكري يرجع إلى التغيرات المرضية التي تصيب القدم نتيجة داء السكري وتشمل تراجع الإحساس والالتهابات السطحية ثم العميقة والتقرحات والنخر غير الوعائي .

HEALTHFOOT9 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى