سياحة

محافظة الداخلية .. توقيع إتفاقية إدارة وتشغيل حصن بيت الرديدة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

hormuzP3

وقعت وزارة التراث والسياحة صباح أمس اتفاقية إدارة وتشغيل وتوظيف حصن بيت الرديدة بمحافظة الداخلية ، مع شركة أبراج بركة الموز للاستثمار ، وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس/ إبراهيم بن سعيد بن خلف الخروصي ، وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث ، فيما وقعها من جانب الشركة الدكتور زاهر بن غصن الريامي – رئيس مجلس إدارة الشركة ، وذلك بمكتب سعادته بديوان عام الوزارة.

Advertisement

hormuzP2

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود الوزارة لتوظيف التراث الثقافي وضمان استدامته ، وتعظيم الاستفادة من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة عبر تمكين القطاع الخاص من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة ، وإيجاد منافذ تسويق للحرفيين ، ولإثراء السياحة من خلال مشاريع ذات قيمة محلية مضافة للمجتمع المحلي. ولإعادة إحياء مواقع التراث الثقافي تماشياً مع رؤية عُمان 2040م ، والبرامج الاستراتيجية للخطة التنموية العاشرة.

كما تهدف الوزارة في هذه المرحلة وعبر عدد من المشاريع إلى تطوير وتأهيل وتوفير وجهات وتجارب سياحية متنوّعة في مختلف المحافظات ، تساهم في تنويع المنتج السياحي وتعظيم الفائدة من التراث الثقافي والمعالم التاريخية كوجهات ومقاصد سياحية ، وإبراز الحضارة العُمانية وعراقة التراث الثقافي العُماني وثقافته الأصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى