سياحة

مبادرة “نتلاقاو في وزان” لتعزيز الوجهة السياحية لوزان المغربية

المغرب : هرمز نيوز

Advertisement

عاشت مدينة وزان المغربية يوم الأحد 14 مايو عرس سياحي كبيير ، سهر عليه مجموعة من الشباب الفاعلين المحليين بوزان المغربية النسخة الثانية من مبادرة “نتلاقاو في وزان 78” الرامية إلى تسويق وترويج الوجهة السياحية لوزان.

وزان 2

Advertisement

وتهدف المبادرة التعريف بما تزخر به المنطقة من مؤهلات تاريخية وحضارية وعمرانية وثقافية وطبيعية باعتبارها واحدة من أهم المدن السياحية شمال المملكة المغربية.

وزان 3

تهدف هذه المبادرة حسب القائمين عليها ، إلى حشد الإمكانيات الذاتية بنفس إيجابي وبروح مبادرة ومواطِنة وبمنطق تشاركي ، جعل من  المناسبة تقليدا منتظما لتعبئة أبناء مدينة وزان حول مبادرة تستثمر التراث التاريخي للمساهمة في بناء الحاضر ورسم معالم المستقبل.

وزان 4

كما تشكل المبادرة مناسبة يلتئم فيها أبناء وزان للمساهمة في التنمية السياحية من خلال طرح مجموعة من الأفكار لإيجاد مقاربة موحدة للارتقاء بمدينة وزان وجعلها وجهة للسياحة الثقافية والايكولوجية ، بالنظر إلى رصيدها التاريخي ومؤهلاتها الطبيعية الساحرة.

وزان 5

وتسعى هذه المبادرة ، التي تجمع خلالها ثلة من أبناء المدينة ومحبيها ، إلى دعم تسويق منتجات الصناعة التقليدية والمجالية وأنشطة وحدات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، حيث تمت برمجة زيارات لمحلات الحرف والمهن التقليدية.

وتسعى هذه المبادرة الرائدة لاستثمار المؤهلات السياحية والتعريف بها لتشجيع المستثمرين الوزانين للعودة إلى مدينتهم الأم ، والتي تعرف رونقا عمراني متفرد ، واستثماراه لاستقطاب السياح الباحثين عن الأصالة والإبداع الذي تمتاز به المدن المغربية القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى