سياحة

بمشاركة سلطنة عمان.. بدء فعاليات معرض برلين للسياحة الدولية برلين مارس 2023

برلين : هرمز نيوز

Advertisement

شاركت سلطنة عُمان أمس (الثلاثاء ٧ مارس) ممثلة بوزارة التراث والسياحة وبمشاركة 40 مؤسسة سياحية وفندقية عُمانية في فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة الذي يعد أكبر المعارض السياحية الدولية ، حيث يرأس وفد سلطنة عُمان معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

السلطنة ومؤتمر برلين 2

Advertisement

وسيلتقي خلال أيام المعرض بعدد من رؤساء أكبر الشركات السياحية العالمية والاستثمار في القطاع السياحة والأسواق السياحية.

كما تأتي هذه المشاركة في المعرض للتحضير لمشاركة سلطنة عُمان كشريك رسمي لمعرض برلين في نسخة عام 2024م ، بهدف إبراز ووضع سلطنة عُمان في خارطة السياحة العالمية ولجذب المزيد من التدفق السياحي وستكون بذلك من أوائل الدول العربية في ذلك السياق.

وقال معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة : “إن سلطنة عُمان تحرص على المشاركة في هذا الحدث العالمي الذي يعد من أكبر المعارض الدولية للترويج السياحي ، مشيراً معاليه إلى أن القطاع السياحي في سلطنة عُمان يشهد نموا كبيرا من خلال دخول عدد كبير من المنشآت السياحية والفندقية الأمر الذي يتطلب التواجد في هذا الحدث العالمي للترويج للقطاع السياحي العُماني بالإضافة إلى تقديم الدعم للشركات السياحية العُمانية لعقد صفقات تجارية مع نظيراتها الدولية لتسيير أفواج سياحية من الدول المصدرة إلى سلطنة عُمان.

السلطنة ومؤتمر برلين 3 scaled

وأكد أن مشاركة سلطنة عُمان في هذه الفعاليات أيضا تقودنا للوقوف على أبرز المستجدات والتوجهات في القطاع السياحي عالميا من خلال العديد من حلقات العمل والمؤتمرات التي سيتم تنظيمها خلال أيام المعرض مشيرا إلى أن سلطنة عُمان من الوجهات التي أصبح لها هوية واضحة وجاذبة والتي أخذت تستقطب العديد من السياح من دول العالم.

وتشارك في جناح سلطنة عُمان عدد 40 مؤسسة سياحية وفندقية تعرض أبرز المقومات السياحية والخدمات للسياح والتسهيلات التي توفرها سلطنة عُمان.

وتأتي مشاركة جناح سلطنة عُمان في المعرض بمساحة 378 مترا مربعا ومن خلال المؤسسات المشاركة لعرض المقومات السياحية والطبيعية التي تتمتع بها سلطنة عُمان والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي.

وسوف تساهم هذا المشاركة على تعزيز وجود سلطنة عُمان في أبرز المحافل الدولية ، والاجتماع مع أكبر الشركات والمؤسسات السياحية العالمية وتبادل الخبرات حول توجهات قطاع السياحة والسفر عالميا فضلا عن إيجاد منصة ترويجية للشركات والمؤسسات السياحية العُمانية بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع والتي يحتظنها جناح سلطنة عُمان في هذا المعرض.

الجدير بالذكر أن القطاع السياحي العالمي استعاد 63% من مستويات ما قبل جائحة انتشار فيروس كوفيد ـ 19 ومن المتوقع أن يرتفع عدد السياح الدوليين العام الجاري بنسبة بين 80% و95% من أعداد السياح قبل الجائحة ، فيما تشهد منطقة الشرق الأوسط أعلى زيادة في أعداد السياح الدوليين بنسبة 83% قبل الجائحة.

أما بالنسبة لمؤشرات القطاع السياحي في سلطنة عُمان فقد شهد زيادة في عدد الزوار القادمين إلى سلطنة عُمان في عام 2022 بإجمالي 2,9 مليون سائح بما نسبته 384% مقارنة بعام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى