بنوك و استثمار

بنك نزوى يحتفي بمرور عشرة أعوام من النمو والابتكار والتميز في قطاع الصيرفة الإسلامية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بنك نزوى 2

احتفل بنك نزوى ، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة بمناسبة الذكرى العاشرة على تأسيسه ، حيث تمثل هذه الاحتفالية عقداً من النمو والآداء المتميز للبنك في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية. أقيمت الفعالية تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية وبحضور الشيخ خالد بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى ،. تميز الحفل بتسليط الضوء على إنجازات البنك واستراتيجية النمو ورؤيته المستقبلية.

Advertisement

بنك نزوى 3

وبهذه المناسبة علق الشيخ خالد بن عبد الله الخليلي ، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى بقوله : “في هذه المناسبة التاريخية ، نشكر ونثمن جهود كل من المساهمين والعملاء والموظفين الذين لعبوا دوراً حيوياً في رحلتنا نحو أن نصبح البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة. نحن فخورون بالنجاحات التي حققناها في العقد الماضي ، ويعود الفضل في ذلك إلى استراتيجيتنا الناجحة في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تلبي احتياجات عملائنا المتطورة. ونحن نتطلع إلى المستقبل ، فإننا ملتزمون بتقديم خدمات مصرفية استثنائية ترتكز على المبادئ الإسلامية والمتوافقة مع مستهدفات رؤية عُمان 2040 ، ونحن كلنا ثقة من أن بنك نزوى سيستمر في لعب دور رائد في دفع نمو قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في سلطنة عُمان والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني”.

بنك نزوى 4

ويشهد آداء بنك نزوى المالي على ريادته في قطاع الصيرفة الإسلامية في االبلاد ، وذلك بعد تحقيق زيادة بنسبة 20% في صافي الأرباح. حيث شهدت إجمالي أصول البنك نموًا جديرا بالثناء بمعدل 6% ، حيث ارتفعت من 1.405 مليون ريال عُماني في ديسمبر 2021 إلى 1.486 مليار ريال عُماني في ديسمبر 2022. كما سجلت محفظة التمويل الإجمالية تحسّنًا بنسبة 10% لتصل إلى 1.242 مليون ريال عُماني، فيما ارتفعت محفظة إيداعات العملاء الإجمالية بنسبة 7% لتصل إلى 1.189 مليون ريال عُماني. وبالإضافة إلى ذلك ، فقد شهدت الإيرادات التشغيلية للبنك نموًا بنسبة 18%.

بنك نزوى 5

لطالما يظهر بنك نزوى بصورة متواصلة التزامه الثابت بالابتكار والتفوق في مجال الصيرفة الإسلامية ، وذلك في ظل التطور المستمر لهذا القطاع. فبفهمه العميق للحاجات الفريدة لعملائه ، أصبح البنك رائدًا في الصناعة ، ووضع معايير جديدة للممارسات المصرفية الشفافة والأخلاقية. ويحرص البنك على تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات المالية المتطورة التي تتماشى بالكامل مع القيم والمبادئ الإسلامية ، وتلبي الاحتياجات المالية المتنوعة لعملائه. وبفضل فريقه من ذوي الخبرة والمعرفة ، فإن بنك نزوى ملتزم بتقديم حلول مصرفية وفعالة تتجاوز توقعات العملاء ، وضمان تقديم أعلى مستويات الخدمة والدعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى