تعليم

مركز التدريب والتوجيه الوظيفي ونادي اللغة الإنجليزية ينفذان يوماً تعريفياً لطلبة السنة التأسيسية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور

صور : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور متمثلة بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي بالتعاون مع نادي اللغة الإنجليزية يوماً تعريفياً لطلاب السنة التأسيسية.

قدم الورشة يعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس قسم التدريب والتوجيه الوظيفي .

Advertisement

هدف إلى تعريف الطلاب بصورة مفصلة ببنية البرنامج التأسيسي، وقوانينه ومختلف مستوياته وآلية تقييمها؛ لتتكون لدى الطلاب صورة واضحة حول خطة مسار الدراسة.

إلى جانب تعريفهم بخدمات مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي المتمثلة في تقديم التوجيه والدعم للطلاب في اختيار التخصص المناسب والتخطيط لمسيرتهم المهنية، وتعريفهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، ومساعدتهم على اكتساب تلك المهارات.

مركز التدريب 2

وأوضح الفارسي إلى تعريف الطلبة بكل ما يتعلق بالتدريب الصيفي للطلبة المستحقين له ، وعدة محاور توضح ماهية التدريب الصيفي؛ فقد أوضح مقدم الورشة أنه يتم اختيار مكان التدريب حسب التخصص؛ لأنه يهدف إلى تعريف الطالب ببيئة العمل ونظمها وقوانينها.

وأردف قائلا: بأن هناك موظف في المؤسسات التدريبية يشرف ويقيم الطلبة المتدربين، ومن ناحية التقييم في الجامعة فإن الطالب يكلف بكتابة تقرير عن برنامجه التدريبي، إضافة إلى تقديم عرض شفوي يتم تقييمه من الكادر الأكاديمي بالجامعة.

وتضمن الحدث مشهداً مسرحياً فكاهياً لجماعة المسرح، يُـصور القوانين المفروضة لطلاب السنة التأسيسية وكيفية تطبيقها.

واختتم اليوم بعمل مسابقات وجوائز قاموا بها طلاب نادي اللغة الإنجليزية  بهدف الترفيه للحضور.

وجدير بالذكر أن وقت التدريب الصيفي يختلف من تخصص إلى آخر، وتعتمد أوقاتها على الفصول الدراسية في الجامعات ، يلتحق الطلاب خلال هذه الفترة بمختلف برامج التدريب التي توفرها الشركات المحلية في بلدهم، وقد يقدّمون للحصول على فرص تدريب في الخارج لاكتساب خبرة أفضل. ويختلف التدريب الصيفي عن التدريب العملي في كونه مخصّصًا للطلاب الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى