تعليم

اتفاقية تعاون بين جامعة السلطان قابوس والوكالة الإسبانية لتنمية التعاون الدولي

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

وقَّعت كل من جامعة السلطان قابوس والوكالة الإسبانية لتنمية التعاون الدولي (AECID) اليوم على اتفاقية تعاون في مجال التعاون الثقافي بين الجانبين ، تتمثل في توفير مدرس للغة الإسبانية بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بالجامعة لتدريس عدد من مقررات اللغة الإسبانية ، وتبنِّي عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال الأعوام الأكاديمية المقبلة.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون بين الجامعة والوكالة الإسبانية عن طريق سفارة المملكة الإسبانية في سلطنة عُمان.

Advertisement

وقَّع الاتفاقية من جانب الجامعة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد-مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي-، ومن جانب الوكالة الإسبانية سعادة ماريا لويزا أويدوبرو مارتين لابوردا -سفيرة المملكة الإسبانية لدى سلطنة عُمان-، وذلك بمركز الجامعة الثقافي.

ووضّحت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد أنَّ هذه المبادرة جاءت كثمرة لجهود مكتب التعاون الدولي، وقسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في تعزيز وتوطيد علاقات التعاون مع المؤسسات والمنظمات الثقافية حول العالم للاستفادة من إمكانياتها وخدماتها بما يعود بالنفع العام للجامعة وطلابها.

وذكرت سعادة ماريا لويزا أنَّ هذا التوقيع يسهم في تجديد الاتفاقية التي تم توقيعها في عام 2017، والتي من خلالها تم تعليم اللغة الإسبانية للطلبة العُمانيين منذ ذلك الحين.

وقد استفاد العديد من طلبة جامعة السلطان قابوس من هذه الفرصة ، بالإضافة إلى بعض طلبة المعهد الدبلوماسي.

وتتطلع كل من جامعة السلطان قابوس وسفارة إسبانيا نيابة عن الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من خلال توقيع هذه الاتفاقية مواصلة العمل والتنمية معًا في السنوات القادمة بهدف نشر تعلم اللغة الإسبانية في سلطنة عُمان.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى