بنوك و استثمار

(85 ألفا و665 معاملة) إلكترونية مقدمة عبر “استثمر بسهولة”

بلغ عدد المعاملات التي انجزتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمقدمة عبر البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة” خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر ديسمبر 2020م (85 ألفا و665) معاملة.
واوضحت الوزارة بأن المعاملات تمثلت في (17 ألفا و226 معاملة جديدة) و(64 ألفا و424 معاملة محدثة) و(4 آلاف و15 معاملة ملغية).

Advertisement

وأشارت الوزارة بأن توجه المستثمرين في اجراء معاملاتهم عن طريق استخدام الخدمات الإلكترونية الذاتية المقدمة عبر البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة” يساهم في سرعة انجاز المعاملات وتحقيق الوضوح في الإجراءات وإمكانية تحديث كافة بيانات الشركات إلكترونيا بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والحد من عمليات التجارة المستترة، بالإضافة إلى ذلك فان البوابة الإلكترونية تساهم في جعل السلطنة بيئة مناسبة للقيام بالأعمال التجارية والاستثمارية المختلفة.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بأن الاستثمار أصبح اليوم وفي العديد من المجالات الاقتصادية المختلفة محفزا بالسلطنة في ظل وجود بيئة استثمارية محفزة، لما تتمتع به السلطنة من مقومات تساهم في القيام بالعديد من المشاريع الاقتصادية العملاقة المتنوعة في مختلف المحافظات.

Advertisement

تجدر الإشارة إلى أن فريق التحول الرقمي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار المشرف على البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة” يسعى إلى ربط كافة تراخيص الجهات الحكومية المعنية بالتسجيل التجاري لتكون عبر نافذة واحدة وذلك بعد إعادة هندستها وتبسيطها للمستثمر، كما يعمل الفريق على إدخال بعض التحسينات في الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر البوابة لتكون في إطار من السرعة والجودة لمجتمع الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى