بنوك و استثمار

فوربس تكشف عن قائمة أكثر المليارديرات العرب خسارة للثروة في 2022

أصدرت مجلة فوربس قائمة بحجم الخسائر التي تكبدها المليارديرات العرب ، خلال الأشهر السبعة الأخيرة ، وطبقاً للبيانات التي نشرتها فوربس ، فقد انخفض صافي الثروة المجمعة للمليارديرات العرب بنسبة 3.5٪ إلى 65.6 مليار دولار وفقا لأرقام 5 أكتوبر 2022، من 68 مليار دولار في قائمة فوربس للمليارديرات 2022، بينما بقي عدد المليارديرات عند 22.

Advertisement

وكان أكبر الخاسرين من بين المليارديرات العرب الملياردير المصري ناصف ساويرس، رئيس مجلس إدارة “OCI N.V”، بخسارة 800 مليون دولار ، يليه الملياردير العُماني سهيل بهوان ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة سهيل بهوان ، الذي تراجعت ثروته بمقدار 600 مليون دولار ، تلاهما اللبنانيان طه ونجيب ميقاتي مؤسسا مجموعة M1 وخسر كل منهما 400 مليون دولار.

كما جاء المصري محمد الفايد ، مالك فندق ريتز باريس ، في الترتيب الخامس بخسارة 200 مليون دولار. وشهد فيصل بن قاسم آل ثاني ، رئيس مجلس إدارة شركة الفيصل القابضة ، انخفاضًا في صافي الثروة بلغ 200 مليون دولار، بينما خسر رئيس الوزراء المغربي عزيز أخنوش وعائلته نفس الرقم الذي خسره الفايد وآل ثاني. ووخسر مالك مجموعة الفطيم الإماراتية، عبد الله الفطيم وعائلته، 100مليون دولار. ليحل في المركز الثامن في قائمة الخاسرين.

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى