بنوك و استثمار

طليقة أغنى رجل في العالم تتبرع بنصف ثروتها

ولدت ماكينزي سكوت في 7 أبريل 1970 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا ، تبلغ من العمر 50 عاماً ، كانت تعمل مساعدة للكاتبة المشهورة توني موريسون والحاصلة على جائزة نوبل في الأدب ، أثناء وجودها في جامعة برينستون في نيو جيرسي، وهى الآن تعمل كروائية ، ورائدة أعمال خيرية.

Advertisement

التقت ماكنزي مع جيف بيزوس عندما كانت تعمل معه في نيويورك بشركة الاستثمار DE Shaw. وتزوجا في العام 1993، ولديهما أربعة أبناء ، وفي يناير من عام 2019 أعلن الثنائي أغنى زوجين في العالم ، عن رغبتهما بالانفصال ، وتوصلا لاتفاق تسوية قبيل طلاقهما ، جعل ماكينزي، ثالث أغنى امرأة في العالم ، بينما ظل بيزوس أغنى الأغنياء.

وتضمن الاتفاق حصول، بيزوس ، على حقوق التصويت كاملة على حصته في الشركة ، بينما جنت ماكينزي حصة في أمازون ، قيمتها نحو 36 مليار دولار، ومع ارتفاع قيمة الأسهم ، وصلت ثروتها إلى نحو 60 مليار دولار.

Advertisement

أصبحت ماكينزي من أهم الشخصيات فى العمل الخيرى فى جيلها، وفي ديسمبر، قالت سكوت إنها تبرعت بأكثر من 4.1 مليار دولار في الأشهر الأربعة السابقة لبنوك الغذاء وصناديق الإغاثة في حالات الطوارئ وسط جائحة كوفيد-19. سبقها تبرعات بنحو 1.7 مليار دولار العام الماضي لأسباب تشمل المساواة العرقية والصحة العامة وتغير المناخ ،مليار دولار العام الماضى أغلبها للجمعيات الخيرية والمؤسسات الصغيرة.

تزوجت ماكينزي سكوت، الزوجة السابقة لأغنى رجل في العالم مؤسس شركة أمازون ، جيف بيزوس، من مدرس علوم يدعى دان جيويت ، يبلغ من العمر 50 عاماً ، يعمل في مدينة سياتل ، كان يدرس أطفالها.

وكشف جيويت، في منشور على الموقع الإلكتروني للمنظمة الخيرية The Giving Pledge عن الزواج ، وقال إنه سيوقع على التزام “ماكينزي سكوت” بالتخلي عن معظم ثروتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى