بنوك و استثمار

بنك مسقط يفوز بجائزتين دوليتين تؤكد تميزه وريادته في مجال تحويل الأموال بالدولار الأمريكي

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

توّج بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان ، مؤخرا بجائزتين مرموقتين في مجال الاعتراف بالجودة من بنك جي بي مورغان (JP Morgan Bank)، وهي مؤسسة رائدة تقدم حلولا وخدمات مالية لأهم الشركات والمؤسسات والحكومات في العالم. هذا وقد قام صالح بن ناصر الحبسي ، نائب مدير عام النمو المؤسسي وعمليات أسواق المال ببنك مسقط ، باستلام الجائزتين من فريق بنك جي بي مورغان بحضور عدد من مدراء الدوائر والاقسام المعنية ، تأتي هذه الجوائز تقديرًا لأداء البنك المتميز في مجال المعالجة المباشرة (STP) لعمليات المقاصة بالدولار الأمريكي ، حيث فاز بجائزة الاعتراف بالجودة لعام 2022 لفئة MT 103 بنسبة 98.77٪ ، كما أظهر البنك أداءً متميزًا آخر عن فئة MT 202 بنسبة 99.9٪. وتعد الجائزتين شهادة عالمية لالتزام بنك مسقط بأعلى مستويات الجودة من خلال تلبية المعايير المعتمدة في مجال تحويل الأموال سواء للمدفوعات أو التحويلات التجارية. علمًا أن بنك جي بي مورغان ( JP Morgan Bank )يعد واحدًا من بنوك المراسلة الرئيسية التي يتعامل معها  بنك مسقط لتمرير مدفوعات بالدولار الأمريكي ، وقد أشادت المؤسسة المالية العالمية بجهود القائمين على تنفيذ عمليات الدفع في بنك مسقط وتمكنهم من تحقيق معاملات خالية من الأخطاء باستمرار بالنسبة لمختلف الأحجام من الحوالات المالية.

وبهذه المناسبة ، أعربت زوينة بنت عبد الله الشرجي ، مساعد مدير عام العمليات المركزية وإدارة التغيير ببنك مسقط ، عن سعادتها بهذا التقدير الذي حصل عليه البنك مجددًا من مؤسسة جي بي مورغان العالمية والذي يعد إشادة بالتزام البنك بأعلى المعايير في مجال المعالجة المباشرة للتحويلات المالية مقدمة الشكر والتقدير لفريق العمليات المركزية في البنك على تحقيق هذا النجاح الذي أكد على الالتزام المتواصل للمحافظة على جودة العمليات وضمان تقديم خدمات بأفضل المعايير ، مؤكدة على مواصلة بنك مسقط العمل على ترجمة رؤيته “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم” لتلبية احتياجات وتطلعات الزبائن.

Advertisement

هذا وحقق بنك مسقط هذا الإنجاز في مجال المعالجة المباشرة لعمليات المقاصة بفضل هيكل الدفع الحديث المعمول به والاستثمار في التقنيات الحديثة، وخلال حفل التكريم ، هنأ ممثل مؤسسة جي بي مورغان فريق العمليات المسؤول عن عمليات المقاصة بالدولار الأمريكي في بنك مسقط على هذا الانجاز والتميز في هذا المجال والاستمرار في الاعتماد على أفضل المعايير والجودة في الاداء اثناء تنفيذ العمليات المصرفية ، كذلك يعد هذا الإنجاز اعترافًا بنظام بنك مسقط الداخلي المتطور في إرسال مدفوعات تجارية وتحويلات مالية الأمر الذي يؤكد استمرارية البنك في الحفاظ على أعلى معايير نظام “سويفت” الذي يسهل عمليات الدفع وتحقيق أسعار عالية في مجال التنفيذ المباشر للحوالات.

يحرص بنك مسقط على الحفاظ على مكانته الريادية في تقديم أحدث المنتجات والخدمات مثل خدمات الدفع الإلكترونية والخدمات المقدمة عبر الإنترنت من خلال قنوات عدة ، إضافة إلى تقديم منتجات وخدمات جديدة تركز على تلبية متطلبات الزبائن المختلفة. وبفضل تركيز البنك على ترجمة رؤيته “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم” ومواكبة أحدث التوجهات العالمية، شهدت مسيرة بنك مسقط طوال أربعة عقود إشادة مستمرة من المجتمع المالي والمصرفي العالمي ، حيث حصل مسبقا على جوائز مشابهة من عدة مؤسسات عالمية منها (Wells Fargo) و(Standard Chartered) و(Citibank). وخلال عام 2022 ، تم إدراج بنك مسقط ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 100 شركة وأفضل 30 بنكا في المنطقة ، كما فاز أيضا بمجموعة من الجوائز من مؤسسات عالمية مرموقة مثل (Global Finance) و(Euromoney) و(The Banker) و(EMEA Finance).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى