بنوك و استثمار

اختيار بنك مسقط ضمن قائمة فوربس لأقوى 30 بنكٍ في الشرق الأوسط لعام 2024

في إنجاز جديد يؤكد ريادته للقطاع المصرفي

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

إشادةً بإنجازاته المتميّزة وريادته في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفيّة للزبائن من الأفراد والشركات ، صنفت مؤسسة فوربس الشرق الأوسط بنك مسقط ، المؤسّسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان ، ضمن قائمة أقوى 30 بنكٍ من حيث القيمة السوقية في الشرق الأوسط لعام 2024.

هذا ويمثّل هذا التصنيف إنجازًا أخرَ يُضاف إلى سجل الإنجازات والنجاحات التي حقّقها البنك خلال مسيرته الممتدة إلى أكثر من 40 عامًا كما تؤكّد على مكانته الرياديّة في القطاع المصرفي العماني وتميّزه في تقديم أفضل الخدمات المصرفيّة لزبائنه من الأفراد والشركات في المنطقة. هذا وقد جاء اختيار البنك في قائمة فوربس لأقوى الشركات والمدرجة في الأسواق المالية في المنطقة وفقًا لمعايير الأهليّة والاختيار التي وضعتها فوربس بما في ذلك نتائج بيانات الأداء المالي للعام المنصرم، والقيمة السوقيّة، وحجم المبيعات والأصول والأرباح ودور المؤسسة في تطوير المنتجات وتقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية.

Advertisement

هذا ويفتخر بنك مسقط بهذا بالتقدير الذي حظي به ضمن أقوى 30 مؤسّسة على مستوى الشرق الأوسط والأفضل محليّا على مستوى السلطنة، ويؤكّد هذا التتويج المبهر على المكانة الرياديّة والدور الكبير للبنك في مختلف الأصعدة والمجالات بما في ذلك مجال الخدمات والتسهيلات المصرفيّة المقدّمة للزبائن والتي تركّز على توسيع قاعدة الزبائن وتعزيز تجربتهم المصرفيّة، ومبادرات البنك في مجال الاستدامة والمسؤوليّة الاجتماعيّة التي تُبرز وتعكس مساهمته في خدمة المجتمع وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسّسات في القطاع العام والخاص بما يدعم التوجّهات الاقتصادية في السلطنة، والمساهمة في تنمية الموارد البشرية، والمشاركة في تحقيق وإنجاح الأهداف المحددة ضمن رؤية عمان 2040.

ويتمتّع بنك مسقط بمكانة رياديّة كبيرة في القطاع المصرفي في سلطنة عُمان ومنطقة الشرق الأوسط، نظرًا لحرصه طوال مسيرته على الاهتمام بتلبية مختلف احتياجات الزبائن المصرفيّة من خلال تطوير المنتجات والخدمات المقدّمة لهم تماشيًا مع تطلّعاتهم الحالية والمستقبلية، ودوره في تطوير الموارد البشريّة وتنمية مهارات فريق العمل لدى البنك من خلال توفير فرص تدريبيّة ودورات تطويريّة متعدّدة لهم لتمكينهم وظيفيّا حيث يزيد عدد موظفي البنك عن 4000 موظّفٍ وموظفة يحرصون على تقديم أفضل الخدمات للزبائن.

هذا ويحظى بنك مسقط أيضًا بحضور متميّز على صعيد الخدمات المصرفية المقدّمة للزبائن من الشركات والمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة في مجالات مختلفة تشمل الاستثمار والخزينة وإدارة الأصول والثروات والخدمات المصرفية الخاصة. واليوم، يفتخر بنك مسقط بكونه الخيار الأول لعدد 3 مليونَ زبونٍ ممن يستفيدون من الخدمات المقدّمة لهم، بما في ذلك أكثر من 1.9 مليون زبون ممن يستفيدون من الخدمات المصرفيّة المقدّمة عبر الإنترنت والهاتف النقّال. كما يمتلك البنك شبكة واسعة من الفروع والتي يبلغ عددها 183 فرعاً ومركز خدماتٍ موزّعة في مختلف محافظات وولايات السلطنة من بينها 28 فرعاً مخصّصة لميثاق للصيرفة الإسلامية، و5 فروع مخصّصة لزبائن البنك من الشركات والمؤسّسات، وأكثر من 870 جهازًا للصراف الآلي والإيداع النقدي وأجهزة الخدمة الذاتيّة. كما يواصل بنك مسقط سنوياً تحقيق نتائج مالية إيجابيّة.

وإشادةً بالأدوار المتميّزة والجهود التي يقوم بها بنك مسقط في مختلف الأعمال والتخصصات، توّج البنك خلال العام الماضي بعدد 38 جائزة محلية وإقليمة ودولية من مؤسسات عالميّة مرموقة. وتأتي هذه النجاحات والإنجازات تأكيدًا على ريادة البنك في القطاع المصرفي وتقديرًا لحرصه على خدمة زبائنه تماشيًا مع رؤيته “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كلّ يوم.” ففي العام الماضي، حصل البنك على إشادة واسعة النطاق من عدة مؤسّسات محلية وعالمية مرموقة منها (Euromoney) و(EMEA Finance) و(Global Finance). بالإضافة إلى ذلك، حصل البنك على جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية في سلطنة عمان عبر فئات الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الإسلامية من (Global Finance). وقد تم تتويجه بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة من (Euromoney) و(EMEA Finance) و(Global Finance). وحصل على جائزة الخدمات المصرفية المميزة الاستثنائية ضمن جوائز سيجنتشر للفخامة.

وعلى صعيد مبادراته في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، توّج البنك بجائزة أفضل بنك للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في سلطنة عمان خلال حفل توزيع جوائز (Euromoney) للتميز. وتُوّج البنك بجائزة (Infosys Finacle) للابتكار لعام 2023م وذلك عن مبادرته الفعّالة في تعزيز مشاركة الزبائن عبر تطبيق الهاتف النقّال الرائد في السلطنة بالإضافة إلى تكريمه بالجائزة الذهبية للابتكار المصرفي للشركات وذلك عن خدمة فوركس الديناميكية في حفل توزيع جوائز (Infosys Finacle Innovation Awards 2023). وغيرها من الجوائز التقديرية التي تؤكد على المكانة المرموقة لبنك مسقط في القطاع المصرفي العماني وكمؤسسة مالية رائدة تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى