بنوك و استثمار

أكثر من 1.1 مليار ريال عُماني إجمالي المبالغ التي ضخها الصندوق السعودي للتنمية في سلطنة عُمان

الرياض : هرمز نيوز

Advertisement

أوضح سعادة المهندس سلطان بن عبد الرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية أنَّ الصندوق بدأ منذ عام 1977 بتمويل العديد من المشروعات التنموية في سلطنة عُمان شملت قطاعات البنية الأساسية والنقل والتعليم والصحة والمياه والمشروعات الإنمائية في قطاع الطاقة.

وقال سعادته لوكالة الأنباء العُمانية إنَّ إجمالي المبالغ التي ضخها الصندوق السعودي للتنمية حتى الآن في سلطنة عُمان يزيد على 11 مليار ريال سعودي أي ما يعادل (1.1 مليار ريال عُماني) ، معربًا عن أمله في أن يستمر هذا التعاون الإنمائي بين الصندوق وسلطنة عُمان.

Advertisement

وأضاف سعادته أنَّ الصندوق وقَّع أخيرًا اتفاقية تمويل إنشاء البنية الأساسية في المنطقة الاقتصادية المتكاملة بالظاهرة بما يقارب 1.2 مليار ريال سعودي ، مشيرًا إلى أنَّه سيتم البدء في تنفيذ المشروع في الربع الأول من عام 2024م.

وأكَّد سعادة سلطان المرشد أنَّ المنطقة الاقتصادية المتكاملة بالظاهرة تعد من المشروعات الحيوية التي ستخدم كلا البلدين من حيث زيادة التبادلات التجارية وإيجاد صناعات نوعية، وتشجيع الشراكات بين القطاعات لتوفير السلع والمنتجات وتقليل تكلفة الإنتاج والتصدير بين البلدين الشقيقين.

وفيما يخص ميناء الصيد البحري في الدقم ، أوضح سعادة الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية أنَّ الصندوق خصص 500 مليون ريال سعودي لإنشاء مجمع الصناعات السمكية بميناء الصيد البحري بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الذي تمَّ الانتهاء من تنفيذ البنية الأساسية للميناء.

المصدر : العُمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى