أخبار عالمية

تركيا وهندوراس تنضم للدول التي استدعت سفراءها من الأرض المحتلة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم السبت ، أن أنقرة استدعت سفيرها لدى الكيان المحتل للتشاور.

وقالت الخارجية في بيان صحفي إنه “في ضوء المأساة الإنسانية التي تتكشف في غزة بسبب الهجمات المستمرة التي يشنها جيش الاحتلال ضد المدنيين ، ورفضه الدعوات لوقف إطلاق النار ، والتدفق المستمر ودون عوائق للمساعدات الإنسانية ، تقرر استدعاء سفيرنا ، شاكر أوزكان تورونلار إلى أنقرة للتشاور”.

Advertisement

Flag of Honduras

وفي وقت سابق أعلن وزير خارجية هندوراس ، إدواردو إنريكي رينا ، أمس الجمعة ، أن الحكومة ستستدعي سفيرها لدى الكيان المحتل “للتشاور” في ضوء الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وقالت الخارجية في بيان : “نظرا للوضع الإنساني الخطير الذي يعيشه السكان المدنيون في قطاع غزة ، قررت حكومة الرئيس زيومارا كاسترو استدعاء سفير جمهورية هندوراس في الأرض المحتلة ، روبرتو مارتينيز ، على الفور لإجراء مشاورات في تيغوسيغالبا”.

يذكر أن كولومبيا وتشيلي استدعتا ، الثلاثاء ، سفيريهما لدى الكيان المحتل للتشاور وكذلك استدعت البحرين سفيرها الخميس للتشاور ، بشأن الغارات على المدنيين في غزة.

وقالت حكومة الكيان المحتل ، الأربعاء ، إنها تأسف لقرار الحكومة الأردنية استدعاء سفيرها ، في حين قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، إن هذه الخطوة ستتم على الفور ، “تعبيرا عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الدائرة في غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى