اتصالات

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع الدورة الـ27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

أبوظبي : هرمز نيوز

Advertisement

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أمس الخميس في اجتماع الدورة الـ27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات المنعقد في العاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

مثّل وفد سلطنة عُمان سعادة السيد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisement

تطرق سعادة السفير في كلمته إلى جهود وإنجازات سلطنة عُمان في تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن مبادرات برنامج الاقتصاد الرقمي والتوجه الحكومي لتمكين هذا البرنامج للمساهمة في التنويع الاقتصادي.

عمان والاتصالات 2

وناقش المجتمعون عدة قضايا متعلقة بالتعاون العربي المشترك في تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد منها مواضيع تعزيز منظومة الأمن السيبراني العربي، والاستفادة الفاعلة من تطبيقات ومجالات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

كما ناقش المجتمعون الجهود العربية في القضايا الخاصة بقطاع الاتصالات الفلسطيني وما يعانيه من تحديات نتيجة الاحتلال المستمر والعدوان الغاشم.

واطلع المجتمعون على التطور الذي حققته النظم البريدية العربية وفقًا لتقرير التنمية البريدي الصادر عن اتحاد البريد العالمي للعام 2023 ، كما تم الاطلاع على خطة التنمية البريدية للمنطقة العربية في ظل التغير الذي يشهده قطاع البريد العالمي كممكن أساسي لنمو التجارة الإلكترونية العالمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى