صحة

الصحة تطلق البرنامج التدريبي الوطني الأول للإسعافات الأولية النفسية

تحت شعار "مجتمع واعي "

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تحت شعار- مجتمع واعي –  أطلقت وزارة الصحة ممثلة بمستشفى المسرة اليوم (الأربعاء) البرنامج الوطني التدريبي الأول للإسعافات الأولية النفسية .

الصحة والاسعافات 2

Advertisement

رعى حفل الإطلاق سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – بحضور الدكتور بدر الحبسي – مدير مستشفى المسرة – وعدد من المسؤولين والفئات الطبية والطبية المساعدة والعاملين بالمستشفى .

الصحة والاسعافات 3

وتفعيلًا لرؤية عُمان 2040  أطلقت وزارة الصحة البرنامج الوطني التدريبي الأول للإسعافات الأولية النفسية تحت شعار – مجتمع واعي  – وذلك بهدف تطوير القطاع الصحي ، ولإيجاد روح التعزيز والتحفيز بين مختلف الكوادر الصحية وإشراكها في صنع القرار، وابتكار حلول للتحديات التي تواجه القطاع الصحي.

الصحة والاسعافات 4

يستهدف البرنامج مشاركة 20 من الفئات الطبية والطبية المساعدة بمستشفى المسرة ويستمر مدة يومين .

الصحة والاسعافات 5

ومن خلال الدعوة التي جاءت من الوزارة حول مشاركة الأفراد في منتدى الابتكار الصحي الأول ، فقد شارك مستشفى المسرة بطرح فكرة برنامج الإسعافات الأولية للصحة النفسية ، ممثلًا بالصيدلانية زينب الوهيبية ، وقُبلت الفكرة بمباركة من الوزارة ، ويهدف البرنامج إلى تمكين الأفراد بالمعرفة والمهارات والثقة اللازمة لتقديم الدعم النفسي في حالات الطواريء ، وتوفير الاستجابة لهم من خلال التأهيل والتعليم عالي الجودة والقائم على الأدلة ، وسيحصل المدرب على شهادة دولية معتمدة من المملكة المتحدة ، ويهدف إلى إيجاد مجتمع واعٍ بالصحة النفسية تنعكس آثاره الإيجابية بتحسين جودة حياة الفرد والمجتمع.

الصحة والاسعافات 6

ويتميز البرنامج التدريبي بالفاعلية والجودة في تحسين الصحة النفسية الأولية الوقائية بشكل مبتكر باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي .

الصحة والاسعافات 7

وتحقيقًا للتكامل بين القطاعات المختلفة لتحقيق الأهداف ، وبالشراكة مع القطاع الخاص ، فقد حظي البرنامج بدعم من الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة.

الصحة والاسعافات 8

في الختام قام سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ـ بتكريم الشركة الراعية للبرنامج ومدرب البرنامج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى