ثقافة وفنمجتمع

ندوة {سينما المستقبل} وورشة إدارة الفعاليات

ضمن فعاليات مهرجان سينيمانا الدولي الخامس بمسندم

مسندم : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

أقيمت بمقر إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة مسندم ضمن مناشط مهرجان سينيمانا الدولي الخامس ندوة سينما المستقبل كيف ولماذا؟ برعاية  عبدالرحمن الملا الشحي مدير الإدارة ، وحضور خالد عبدالرحمن الزدجالي رئيس المهرجان ، بمشاركة نخبة من المشتغلين بمجال الصناعة السينمائية ، ومنهم الناقد والكاتب الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية الدولي ، والمخرج حسام حمود من سوريا ، والفنانة الكويتية منى شداد ، والمخرج والممثل العراقي جمال أمين ، والممثل السوري حازم أيمن زيدان ، وقام بإدارة الندوة الدكتورة فاطمة اللواتية .

ندوة سينما 2

Advertisement
maharat

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية وشكر من قبل مدير الإدارة لرئيس المهرجان والحديث عن النقلة النوعية التي قام بها المهرجان للمناشط الثقافية السينمائية بالمحافظة وأيضا دور الإدارة بالاهتمام المباشر لمثل هذه المناشط الثقافية والفنية.

ندوة سينما 3

وتناولت الندوة عدد من المحاور منها : التكنولوجيا والكوارث الطبيعية والتحديات الأخلاقية نتيجة التطور وكيفية تعامل البشر معها ، والتي جاءت تحت مظلة استكشاف أفق الإبداع السينمائي ، الذي يعكس تطورات العصر الحديث من خلال مشاركة مبدعي صناع الفن السابع بدءاً من الممثلين  وصولاً إلى المخرجين المبدعين ، الذين يوجهون قصصنا ببراعة ، والمنتجين الذين يسعون لتحقيق التوازن المثالي بين الفن والتكنولوجيا وكل من له علاقة بصناعة السينما.

ندوة سينما 4

كما  تم من خلال الندوة تبادل أطراف النقاش والاستماع إلى آراء وتجارب هؤلاء الفنانين المتألقين الذي يلعبون دوراً حيويا في تحديد مستقبل صناعة السينما وكذلك الاطلاع على تفاعلهم مع التكنولوجيا المتقدمة ، وكيف يجمعون بين الفن والابتكار لتقديم تجارب سينمائية استثنائية.

ندوة سينما 5 ندوة سينما 6 ندوة سينما 6 1

واختتمت الندوة بتقديم الشكر من مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة إلى النخبة الفنية المشاركة ومدى الإثراء الثقافي السينمائي الذي حاز على إعجاب الحضور متمني للجميع طيب الإقامة والتوفيق لضيوف المهرجان والقائمين عليه.

وفي الجانب الآخر أقيمت أيضا بمقر إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم  ورشة عمل بعنوان “إدارة الفعاليات” قدمتها المهندسة ندى عبدالرحيم الزدجالي لعدد من الأفراد ممثلي الجهات الحكومية والعسكرية الراعية والداعمة للمهرجان ، وقد بدأت الفعالية بكلمة من  الدكتور خالد بن عبد الرحيم الزدجالي رئيس المهرجان للحضور المشاركين وعرض تجربته في تنفيذ الفعاليات والمناشط وأهمية وجود المهارة والكفاءة في ادارتها لتخرج بنتائج المطلوبة.

وتناولت الورشة  الهدف الرئيس من إقامة أي فعالية أو نشاط وتحديد مكان تنفيذها والمدة الزمنية والفئة المستهدفة من الفعالية ثم آلية التنسيق في إقامة وإدارة الفعالية وتحديد فريق العمل المطلوب والمهارات الذي يتميز به هذا الفريق وكيفية توزيع المهام عليهم ، كما تناولت الورشة  طريقة احتساب تكاليف العمل من خلال معرفة الإمكانيات والاحتياجات التنفيذ وكيفية معالجة الأخطاء وتجنب تكرارها من أجل الوصول إلى النتائج المطلوبة.

وقد تم خلال الورشة تقسيم المشاركين إلى مجموعات وذلك من أجل تنفيذ عدد من الأنشطة المصاحبة للورشة مع التعرف على أفراد كل مجموعه.

وفي ختام الورشة عبر جميع المشاركين عن امتنانهم وشكرهم على المعلومات القيمة التي تم إفادتهم بها ، مقدمين الشكر الجزيل لإدارة المهرجان لتنفيذ هذه الورشة الفعالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى