ثقافة وفن

فادي اللوند ضيف مهرجان المسرح الشبابي في شرم الشيخ

اختار  القائمون على مهرجان المسرح الشبابي في شرم الشيخ المخرج اللبناني فادي اللوند رئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم ليكون ضيف شرف المهرجان.

وقال فادي اللوند انه سعيد بحضوره افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي في دورته السادسة { دورة سيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب } وذلك ليلة أمس في قصر الثقافة بشرم الشيخ بدعوة كريمة من رئيس المهرجان المخرج  مازن الغرباوي بصفتى ضيف شرف المهرجان ، متمنيا له ولادارة المهرجان النجاح والتوفيق الدائم في مسيرتهم الفنية.

وأكد اللوند انه إجتمع ببعض نجوم السينما في مصر للحديث والتحضير للدورة الثانية لمهرجان الامل السينمائي الدولي في ستوكهولم والذي مقرر عقده في شهر سبتمبر القادم 2022.

ويشارك في مهرجان المسرح الشبابي بشرم الشيخ 14 عرضًا مسرحيًا من مختلف دول العالم بالإضافة لعرضين شرفيين في مسابقاته الثلاثة «العروض الكبرى»، «مسابقة المونودراما»، عروض مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية.

ويكرم المهرجان عدد من المسرحين والفنانين في مصر والدول العربية والأجنبية، وخلال حفل الافتتاح تم تكريم كلاً من سيدة المسرح العربي سميحة أيوب «مصر»، وداود حسين «الكويت»، وتكريم محمد سيف الأفخم من الإمارات، بإعتباره الشخصية المسرحية العربية، وتكريم مارك بيسون «بلچيكا»، بإعتباره الشخصية المسرحية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى