أسواق

اللجنة الوطنية للتنافسية تعقد اجتماعها الأخير لعام ٢٠٢١

عقدت اللجنة الوطنية للتنافسية صباح اليوم ) الإثنين 8نوفمبر٢٠٢١ ( اجتماعها الدوري الثالث والأخير لهذا العام، ترأس الاجتماع معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة، وممثلي القطاع الخاص أعضاء اللجنة، وذلك في قاعة التنمية بوزارة الاقتصاد.

Advertisement
shamehk2

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أبرزها الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، والاتحاد العالمي لمجالس التنافسية، إلى جانب تقرير التنافسية العالمي.

وزارة الاقتصاد 2 scaled

Advertisement
maharat

كما تناول الاجتماع دليل المكتب الوطني للتنافسية المعني بآلية عمل المكتب بالتكامل مع الجهات المعنية في داخل سلطنة عمان وخارجها، بهدف تعزيز ورفع درجة تنافسية السلطنة في المؤشرات والتقارير الدولية من خلال اقتراح آليات التحسين ومتابعة تنفيذها. وتحديد موجهات التعامل مع التقارير والمؤشرات الدولية الصادرة عن المنظمات العالمية

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للتنافسية تُعنى باقتراح سياسات التحسين لرفع تنافسية سلطنة عمان، سعيًا مع جميع الأطراف المعنية إلى تحقيق مراتب متقدمة في المؤشرات الدولية لاسيما تلك المدرجة في رؤية عمان ٢٠٤٠؛ وذلك لأهميتها في تجويد الخدمات الحكومية المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى