ثقافة وفنمجتمع

“ادجار آلان بو” يعود للحياة من جديد في معرض القاهرة للكتاب 2024


القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

يضع الدكتور محمد عامر لمساته الأخيرة لطرح مجموعة من أحدث ترجماته داخل أروقة الدورة الخامسة والخمسين من «معرض القاهرة الدولي للكتاب» والمقامة في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

فبعد ثلاث سنوات أنهى عامر ترجمة الجزء الثاني من مجموعة القصص القصيرة الكاملة للكاتب الامريكي الراحل «ادجار آلان بو» ، وذلك بالتعاون مع دار «اكتب» للطباعة والنشر.

Advertisement
maharat

وصرح عامر أنه يعتبر المترجم العربي الوحيد الذي ترجم القصص القصيرة الكاملة التي ألفها «ادجار» ليعود من جديد للحياة في الشرق الأوسط ، فهو من أشهر كتاب أدب الرعب في القرن التاسع عشر.

ادجار 2

وأضاف عامر أن عدد قصص «ادجار» بلغ 69 ، ترجم منهم في الجزء الأول 23 قصة ، أما الجزء الثاني جديد هذا العام به 21 قصة من أهمها : (خنفساء الذهب) و(الحفرة والبندول) و(الملك بيست الأول) و(بون بون) و(دفن قبل الأوان) ، وما تبقى من قصص سيكون في الجزء الأخير العام المقبل بإذن الله.

وأعلن عامر عن تواجده بداية من يوم الأربعاء المقبل بشكل يومي داخل مقر دار «اكتب» بالمعرض في صالة 1 – جناح A3 للتوقيع على الكتاب الجديد ومناقشة القراء لما فيه من قصص مشوقة لكل عشاق “ادجار آلان بو”.

الجدير بالذكر ان المترجم محمد عامر قد شارك في معرض القاهرة للكتاب من قبل بعدة أعمال ويطرح طبعات جديدة منها في هذه الدورة مثل : كتاب «شركة الحب المحدودة» تأليف : آندري سناير ماجنسون (أيسلندي الجنسية) بدار العربي للنشر والتوزيع وتتواجد داخل المعرض في صالة 1 – جناح A36، وكتب «أورشليم» تأليف : جونسالو تافاريس (برتغالي الجنسية) ، «أساسيات التسويق الحديث» تأليف : سراج الدين ياسين ، بدار مصر العربية للنشر والتوزيع وتتواجد داخل المعرض في صالة 1 – جناح A31، أما كتب لوكوندو (مجموعة قصصية من الأدب العالمي)، «أنا زلاتان» تأليف : زلاتان إبراهيموفيتش ، ذئاب البحر (تاريخ الفايكينج) تأليف : لاس براونورث ، «القيادة» تأليف : السير أليكس فيرجسون ، «قاتل بالفطرة» تأليف : جوي إليس ، في دار اكتب للنشر والتوزيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى