فعاليات

مهرجان الشرقية السينمائي يبدأ فعالياته بــ”اصنع فيلمك” ومعرض فني

صور : هرمز نيوز

Advertisement

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء أولى الفعاليات المصاحبة لمهرجان الشرقية السينمائي بعنوان مسابقة “اصنع فيلمك” ، وهي مسابقة تعنى بالقصص المصورة للأطفال وتستهدف الفئات العمرية ما دون ١٢ عام.

Advertisement

وقد استقطبت هذه المسابقة عدد من المدارس الخاصة ، ومنها مدرسة زهرة العيجة الخاصة ، ومدرسة عبد الرحمن بن عوف الخاصة ، وبعض الزوار من الأطفال للموقع ماي سيتي سنتر صور ، بالإضافة إلى بدء عدد من الفعاليات الأخرى منها معرض فني يبرز فناني محافظة الشرقية بسلطنة عُمان ، وورشة التصوير بالهاتف قدمها المصور سعيد الخمياسي ، ومنصة معلومات للرد على استفسارات الزوار والتعريف بأنشطة المهرجان حتى يوم الختام في 14 من يناير الجاري 2023م.

كما استقبل المهرجان عدد من الضيوف والنجوم ومنهم : الفنان سعد الفرج من دولة الكويت ، والفنانة في علي أحمد الشرقاوي من مملكة البحرين ، والإعلامية زهراء محمد من الجمهورية التونسية ، والفنانة سهير الفهد من المملكة الأدرنية الهاشمية.

الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح سيكون بمركز متحف فتح الخير بولاية صور ، مساء الغد الأربعاء ، تحت رعاية سعادة جهاد بن عبد الله آل فنه عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور ، متضمناً عدداً من الفقرات ، منها فيلم قصير للأفلام المشاركة وعرض فيلم عن سينما صور القديمة ، وتكريم عدد من الفناننين العُمانيين و النجوم الخليجين والعرب وتكريم الشخصيات التي عملت في أول سينما في ولاية صور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى