فعاليات

افتتاح موسم “شتاء الطحايم” بولاية جعلان بني بو حسن

جعلان بني بو حسن : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

افتُتح مساء أمس الخميس بولاية جعلان بني بوحسن بمحافظة جنوب الشرقية موسم “شتاء الطحايم ” ، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ، بحضور سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية .

وأكد معالي الدكتور راعي حفل افتتاح ” موسم شتاء الطحايم” على أهمية الحدث في تنشيط الحركة الاقتصادية بمحافظة جنوب الشرقية ، منوّها معاليه بما يتضمنه الموسم من فعاليات وأنشطة متنوعة تلائم جميع فئات المجتمع وأطيافه؛ ما يجعله إضافة نوعية للحراك السياحي الذي تشهده المحافظة في جميع ولاياتها والذي توّج باختيار صور عاصمة للسياحة العربية للعام 2024.

Advertisement
maharat

وأضاف معاليه أن الموسم يقام في سياق التوجه العام لسلطنة عُمان والهادف إلى تعزيز دور القطاعات الاقتصادية لدعم التنوع وتحقيق الاستدامة بالمحافظات ، وإقامة الأنشطة والفعاليات التي تجذب الزائرين بما يرفد الاقتصادات المحلية .

وعبّر معاليه عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للوزارة في موسم “شتاء الطحايم” من خلال المعرض الدولي للتمور والعسل ، آملاً أن يسهم في إثراء الموسم وزيادة الإقبال عليه ، ومتمنيا معاليه النجاح للموسم والتوفيق للقائمين عليه.

وبدأ حفل الافتتاح بجولة في عدد من أركان الموسم ، واستهلت بافتتاح معرض التمور والعسل الدولي الذي يشارك فيه ما يقارب 180 شركة من الشركات المنتجة للتمور والعسل وشركات التغليف والتعبئة المحلية والدولية ، تلته جولة في ركن الإبداع ، وركن الطفل التفاعلي ومنطقة الألعاب .

موسم شتاء الطحايم 2

من جانبه أوضح سعادة محمد بن علي عكعاك والي جعلان بني بو حسن رئيس اللجنة المنظمة لموسم “شتاء الطحايم” أن الهدف الرئيس من تنظيم هذا الحدث هو التعريف بالمقومات السياحية والتنوع البيئي في جعلان بني بو حسن، والترويج السياحي وجذب الاستثمارات للولاية من خلال إبراز فرص الاستثمار في المجالات السياحية ، وإيجاد متنفس ترفيهي وسياحي مميز للمواطنين والزوار، وإيجاد قيمة مضافة وإفادة المجتمع .

وتضمن حفل الافتتاح عرض فيلم عن موسم “شتاء الطحايم” ، إلى جانب مجموعة من الأركان منها ركن مغامرات الصحراء والمخيم الفلكي ، والمطاعم والجلسات الرملية ، وركن فنون الطهي العُماني ، وركن الخيمة البدوية، والتعرف على المقتنيات الأثرية ، إضافة إلى تقديم فقرة فن الربابة ، وجولة في ركن الحرفيين والسوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى