أخبار محلية

حريق هائل بصناعية الوادي الكبير وخسائر فادحة في الممتلكات

اندلع حريق هائل في قلب المنطقة الصناعية بالوادي الكبير بولاية مطرح ، بعد ظهر أمس الخميس وأفادت الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف ان فرق الإطفاء هبت الى مكان الحادث برفقة الجهات المساندة من قيادات الشرطة في موقع الحادث .

وكشفت الصور الأولية لاندلاع الحريق عن التهام الحريق لموقع مكتظ بالسيارات والحافلات وسط المنطقة الصناعية التي يتم عادة فيها استخدام أسطوانات الغاز واسطوانات المواد الكيميائية في عملية اصلاح السيارات ، وسعت فرق الإطفاء منذ الوهلة الأولى للإبلاغ عن الحريق الى احتواء اندلاع امتداد ألسنة اللهب من خلال محاصرة الموقع عبر فرق الإطفاء المختلفة .

وقال مصدر في هيئة الدفاع المدني والاسعاف:ان الحريق لايزال مستمرا حتى ساعة التواصل مع المصدر عند السابعة مساء متوقعا استمرار محاولات السيطرة على مساحة اكبر من اندلاعه لساعات إضافية ، وقال المصدر في معرض حديثه « ان الصورة لم تتضح بعد عن الأسباب المباشرة وراء اندلاع الحريق الهائل » . وأفاد المصدر ان موقع اندلاع الحريق يتواجد به مختصون من شرطة عمان السلطانية للتحقيق والبحث في الأسباب التي أدت لاندلاعه ، مشيرا ان الجهود تقوم على اخماد الحريق كمرحلة أولى ثم سيتم اصدار بيان يوضح التفاصيل بعد حصر الاضرار والخسائر ومعرفة الأسباب التي أدت اليه .

وبحسب شهود عيان فإن الحريق اندلع بداخل منطقة مكتظة بمحلات وورش اصلاح السيارات وهو الامر الذي صعب بعض الشيء من مهمة وصول فرق الإطفاء الى مختلف مواقع انتشاره ، كما باشرت فرق الانقاذ بإخلاء الموقع وتطبيق خطة محاصرة للسيطرة وضمان عدم انتشار اللهب لمسافات تبتعد عن الموقع الذي تم اندلاع الحريق فيه لأول مرة .

الى ذلك وفي سياق متصل نجحت فرق الإطفاء بمحافظة مسقط في اخماد حريق مماثل شب فجر أمس ، في مبنى غير ثابت (كرفان) بولاية السيب ، دون ان يتم تسجيل إصابات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى