رياضةرياضة عالمية

كأس أفريقيا .. الكونغو تشن هجمه مرتدة ضد قرار “الكاف” بشأن عقوبة الركراكي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

أعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم ، اعتزامه التقدم بشكوي ضد نظيره المغربي بسبب مدير أسود الأطلس وليد الركراكي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن أمس الأحد رفع الإيقاف عن مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي ، بعد الأحداث التى بدرت منه في مباراة الكونغو الديمقراطية الأسبوع الماضي بدور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

Advertisement
maharat

وأشار كاف إلى أنه أيد بشكل جزئي الاستئناف الذي قدمه اتحاد الكرة المغربي ضد قرار إيقاف الركراكي أربع مباريات مع وقف التنفيذ في مباراتين.

ولم يلق ذلك قبولاً لدي الاتحاد الكونغولي لكرة القدم ، ليعلن أمس الإثنين في بيان له بأنه سيرفع قضية أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) ، رافضا إلغاء عقوبة الركراكي.

وقال الاتحاد الكونغولي في بيانه : “استأنفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد هذا القرار ، ورغم الاعترافات التفصيلية للمدرب المذكور ، والتي أكدتها الصور التي لا تترك مجالا للشك ، فإن لجنة الاستئناف للكاف ، خلافا لكل التوقعات ، ألغت القرار بكل بساطة في 26 يناير (كانون الثاني) 2023”.

وأضاف : “واقتناعا منه بالطبيعة غير المبررة على الإطلاق لهذا الإلغاء ، يعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم عن نيته رفع القضية أمام محكمة التحكيم الرياضية ، عند استلام حيثيات القرار وفقا للوائح”.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن شانسيل مبيمبا قائد المنتخب الكونغولي الديمقراطي اتهم الركراكي بإهانته ، لكن الأخير نفى تورطه في مثل هذا الأمر.

يذكر أن وليد الركراكي سيحق له التواجد بشكل طبيعي مع المنتخب المغربي في المنطقة الفنية اعتباراً من مواجهة جنوب أفريقيا مساء اليوم الثلاثاء في دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى