رياضةرياضة محلية

الاتحاد العُماني لكرة القدم يعلن عن اسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

أعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم ، الخميس الموافق الأول من فبراير ، عن اسم مدرب المنتخب الوطني الجديد ، بعد توديع بطولة كأس آسيا 2023.

وقرر الاتحاد العُماني لكرة القدم ، الخميس الماضي ، عدم التجديد للمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش ، مدرب المنتخب الوطني الأول ، بعد الإخفاق في بطولة كأس آسيا ، والخروج من دور المجموعات.

Advertisement
maharat

وقال الاتحاد العُماني في بيان على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر : “وقع سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني عقداً مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي ، لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الوطني”.

ووفقا للبيان ، يمتد عقد شيلهافي حتى عام 2026 بداية من فبراير/شباط الجاري.

وسبق لشيلهافي (62 عاما) تدريب العديد من الأندية التشيكية ومنتخب التشيك الذي قاده إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا 2020 كما تأهل معهم لبطولة أوروبا 2024.

ويستعد منتخب عُمان لمواصلة مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان المنتخب الوطني في حاجة للفوز على قرغيزستان لبلوغ دور الستة عشر لكنها فرطت في تقدمها لتتعادل 1-1 وتودع البطولة من دور المجموعات.

وتولى إيفانكوفيتش (69 عاما) تدريب منتخبنا الوطني مطلع عام 2020 وفاز في 21 مباراة وخسر 13 وتعادل في 9 مواجهات.

وفي نوفمبر الماضي استقال شيلهافي من تدريب منتخب التشيك بعد قيادة الفريق إلى نهائيات بطولة أوروبا 2024 ، قائلاً إنه قرر الاستقالة بسبب “الغضب والهجوم” الذي أظهره تجاهه النقاد والجماهير.

 

وتولى شيلهافي مسؤولية تدريب التشيك في 2018 بعد الفشل في التأهل لكأس العالم في روسيا.

وبعد قيادة التشيك إلى بطولة أوروبا مرتين ، قال المدرب إنه لا يمكنه استيعاب سيل الانتقادات التي توجه ضده عندما يخفق الفريق في الفوز بالمباريات.

وخاض شيلهافي 465 مباراة في دوري الأضواء التشيكي خلال مسيرته كلاعب وفاز بالدوري المحلي مع سلوفان ليبريتس وسلافيا براغ كمدرب ، وكان مساعدا لمدرب المنتخب الوطني في الفترة من 2001 إلى 2009.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى